المحلية

رئيس الوزراء يتفقد إجراءات الوقاية من “كورونا” يرافقه رئيس هيأة المنافذ الحدودية

((وان – بغداد))

أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي جولة تفقدية مفاجئة في منفذ مطار بغداد الدولي، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لمنع إنتقال فايروس كورونا بين المسافرين يرافقه الدكتور عمر الوائلي رئيس هيأة المنافذ الحدودية.

و أكد سيادته اثناء حديثه مع العاملين في المطار على ضرورة عدم التهاون بأي حال مع إجراءات الوقاية بكافة تفاصيلها.

وبعد ذلك توجه رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة البصرة، حيث زار مبنى المستشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفايروس.

كما تفقد سيادته الإجراءات في منفذ الشلامچة الحدودي واستمع من هناك لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة ، مشيدٱبالجهود المبذولة من قبل القائمين على إدارة المنفذ والدوائر العاملة والفرق الصحية للحد من انتشار المرض.

وقد رافق سيادته السيد وزير النقل ورئيس هيأة المنافذ الحدودية والسيد محافظ البصرة والسيد وكيل وزارة الصحة، حيث تمت ملاحظة التزام القائمين على الإجراءات الصحية والتزامهم بالتعليمات وطرق الفحص وارتداء الملابس الخاصة والكمامات واستخدام مواد التعقيم و كراسات إرشادية للتعريف بطرق الوقاية لمنع الإصابة بالفايروس .
وقد وجه سيادته بعدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها واصفا عمل اللجان الصحية العاملة والدوائر المساندة ودور هيأة المنافذالحدودية لها بالمهمة الوطنية الكبيرة لحماية أرواح المواطنين و منع انتشار الفايروس في بلدنا العزيز .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار