المحلية

العراق يعلن تعافي أول مصاب بفيروس كورونا.. من مجموع 38 إصابة و توفي منهم 3

فراس الحمداني / خاص

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الجمعة، تعافي أول مصاب بفيروس كورونا المستجد في البلاد من بين 38 حالة إصابة مؤكدة توفي منها 3 أشخاص حتى الآن.
وقال مدير دائرة صحة الكرخ ببغداد (تابعة لوزارة الصحة) جاسب الحجامي، في بيان، اطلعت عليه ( ارض اشور) إن أحد المصابين بفيروس كورونا تعافى تماما وغادر مستشفى الفرات الحكومي ببغداد.
وأضاف الحجامي، أن هذه أول حالة تعافي في العراق من الفيروس.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت حكومة إقليم كردستان شمالي العراق تسجيل حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات جراء الفيروس في عموم البلاد إلى 3.
وسجل العراق أول إصابة بالفيروس في 24 فبراير/شباط الماضي، في حين سجلت أولى الوفيات الأربعاء الماضي.

وفي ميسان (جنوب)، قال مدير عام دائرة الصحة علي محمود العلاق، في بيان، إن “نتائج الفحص المختبري لـ10 حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مختبرات الصحة المركزية في العاصمة بغداد جاءت سلبية”.
وفي 28 فبراير الماضي، قررت السلطات تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمع العامة لـ10 أيام.
كما قرر العراق منع سفر المواطنين إلى 9 دول، هي: الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية، فضلاً عن حظر دخول الأجانب الوافدين من الدول التي سجلت إصابات بالفيروس.

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر حتى صباح الجمعة في 90 دولة، بينها 14 دولة عربية، ما أدى إلى حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.
وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم، توفي منهم أزيد من 3400، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد