المحلية

العتبة العلوية تشكل خلية خاصة بنشر الثقافة الصحية للزائرين

((وان – بغداد))
أعلن قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية المقدسة عن تشكيل خلية خاصة لنشر الثقافة الصحية للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) للوقاية من الأمراض الانتقالية ، ولاسيما فايروس (كورونا) المستجد .
وقال معاون رئيس القسم حسام علاء عاتي ، في تصريح لـ ( المركز الخبري ) ” إن القسم يواصل حملته التثقيفية الخاصة للوقاية من الأمراض الانتقالية ولاسيما فايروس (كورونا) المستجد، إذ تم تشكيل خلية أزمة للقيام بمهامها الصحية على أكمل وجه, بمساندة الجانب الإعلامي هو الجانب الأهم لتلك الخلية .

وأضاف ” تم طباعة أكثر من (100) ألف بروشور تعليمي يوزع بشكل يومي ، ونشر أكثر من (200 ) قطعة إرشادية تضم تعليمات خاصة للتعريف بهذا المرض والتثقيف وطرق الوقاية منه ، وذلك في محيط الصحن الشريف والمدينة القديمة .

جدير بالذكر أن العتبة العلوية كانت قد عقدت ندوة علمية هي الأولى في المحافظة حضرها عدد كبير من المختصين في المجال الصحي سلطت فيها الضوء على مخاطر الأمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها ، وقد أُسندت الى العتبة رئاسة خلية الأزمة التي أفرزت سلسلة من الإجراءات الوقائية الإعلامية والصحية بالتنسيق مع الأقسام العاملة في العتبة المقدسة بالخصوص قسم الإعلام .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار