🛑وزير التخطيط يكشف عن سعي الحكومة لتنشيط القطاع الخاص وانطلاق أعمال المشروع الوطني لتشغيل نحو 100 ألف شاب

((وان_بغداد))
كشف وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الاربعاء، عن سعي الحكومة لتنشيط القطاع الخاص، وانطلاق أعمال المشروع الوطني لتشغيل نحو 100 ألف شاب.

وذكر المكتب الاعلامي للوزراة في بيان، ان الدليمي “استقبل في ديوان الوزارة، اليوم الوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الأمريكية في العراق باتريك دان، والوفد المرافق له الذي ضم ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتطوير وتمكين القطاع الخاص”.
واوضح الدليمي، بحسب البيان، ان “استراتيجية الوزارة في تحقيق المزيد من أهداف التنمية المستدامة في عموم العراق”، مشيداً “بالجهود المشتركة مع الحكومة الأمريكية والمجتمع الدولي وبرامج الأمم المتحدة”.
واكد على “توحيد الوزارة لجميع هذه الجهود نحو تحقيق ريادة اقتصادية فاعلة للقطاع الخاص، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب”.
واشار الى “المساعي الحكومية التي تقودها وزارة التخطيط نحو انطلاق أعمال المشروع الوطني لتشغيل الشباب في عموم العراق والذي سيوفر نحو 100 ألف فرصة عمل في القطاع الخاص خلال العام الجاري”.
من جانبه أشاد الوزير الامريكي بالجهود التنموية لوزارة التخطيط والرؤية التي تمضي في تحقيقها لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكداً حرص حكومته في توفير كافة سبل الدعم اللازمة للعراق في مختلف المجالات.
هذا وناقش اللقاء رؤية الوزارة في تعزيز اللامركزية الإدارية، واستعراض استراتيجية الوزارة في إعادة هيكلة وبناء الموازنة العامة للدولة لعام 2020 وفقاً لأولويات المواطنين وحاجتهم، بالتعاون مع وزارة المالية والجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والحكومات المحلية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار