المحلية

بعد التعاقد لتأمين ارزاق الجيش.. وزيرا التجارة والدفاع يتابعان جاهزية مذاخر التاجي لبدء آليات التعاقد

((وان – بغداد))
اعلن وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، بدء مرحلة جديدة من التعاون مع وزارة الدفاع لتأمين ارزاق الجيش من المواد الطرية والارزاق الجافة وضمان وصولها الى المقاتلين بنوعيات جيدة وضمن المواصفات المطلوبة.
جاء ذلك خلال جولة الوزير العاني مع وزير الدفاع نجاح الشمري لمواقع الخزن والمخابز والافران في موقع التاجي، حيث كان باستقبالهما معاون رئيس اركان الجيش للميرة وامر المواقع العسكرية، للاطلاع على جاهزية المذاخر لبدء اليات التعاقد.
وقال الوزير العاني خلال الجولة، ان”ثمرة التعاون مع وزارة الدفاع اثمرت عن توقيع اتفاق مشترك لتأمين ارزاق الجيش من المواد الغذائية الطرية والجافة ووفق المواصفات التي تعمل بها القوات المسلحة وبما يؤمن للمقاتلين مواد جيدة وبلكميات القياسية المعتمدة”.
واضاف، ان”العقد سيبدا بالسريان اعتبارا من بداية شهر نيسان المقبل، وجاء استنادا الى موافقة مجلس الوزراء وضمن توجهات الحكومة بالتعاون بين وزارات الدولة، حيث تم توقيع عقد بين وزارة الدفاع ووزارة التجارة يتم بموجبه تجهيز وزارة الدفاع بالارزاق الجافة والطرية وتفعيل مذاخر التموين “.
من جانبه قال وزير الدفاع نجاح الشمري، ان”الارزاق كانت بنظام الاكتفاء الذاتي وفيها الكثير من المعرقلات والمشاكل”، مبينا أنه”في عام 2018 كانت هناك تجربة لعمل المذاخر وبنظام الارزاق المركزية/ ولكن لم تنجح هذه التجربة لوجود بعض المعوقات فيها، وفي عام 2019 قمنا بإعادتها وتذليل المعوقات ونجحت التجربة”.
وأكد وزير الدفاع، أنه”لغرض المحافظة على كمية وانواع ارزاق المقاتلين، باشرت رئاسة اركان الجيش وبإشراف من قبل السيد رئيس الاركان، بمتابعة الموضوع ووضع آلية صحيحة لعمل المداخر بالتجهيز المركزي وبدعم كامل من قبل دولة رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة”.
واشار الى، انه”تم التعاقد مع وزارة التجارة لتجهيز الجيش عن طريق المذاخر بالأرزاق الجافة والطرية ابتداءً من شهر نيسان 2020 خدمة لمقاتلينا الابطال ومن اجل ضمان النوعية والكمية في الارزاق ومنع الفساد الاداري والمالي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار