المحلية

جهود حثيثة لإنجاح افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب لعام 2020

تقرير : عباس سليم الخفاجي

رغم التحديات والمصاعب وكل العقبات السياسية والاقتصادية والظروف الصحية التي يمُر بها العراق، هنالك جنود يواصلون الليل بالنهار من اجل إنجاح اكبر تظاهرة ثقافية وهي افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرون لعام 2020.
حيث بدأت الاستعدادات مبكراً لتنظيم هذه الدورة المهمة والتي حملت شعار “الكتاب وطن”، وبمشاركة عراقية وعربية وعالمية، في الوقت الذي راهن البعض على فشلها، إلا أن الجهود المخلصة تتسابق مع الزمن لرفع راية الله اكبر خفاقة في مقدمة رايات الأمم على ارض بغداد الحبيبة.
ومن المؤمل افتتاح أجنحة المعرض أمام الجمهور الكريم يومياً من الساعة التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء كل يوم، بدأً من يوم الأربعاء الموافق 4 ولغاية 15 آذار 2020.
حيث سيشهد المعرض بيع وعرض مئات الآلاف من المطبوعات، وسيتضمن توقيع عدد من الإصدارات العربية الجديدة وتتخللها فعاليات ثقافية في المجال الأدبي والفلسفي إضافة للندوات والحواريات التي تختص في مجال صناعة الكتاب وتسويقه.
ومن الجدير بالذكر سيكون الدخول مجاناً للجميع، وهنالك تسهيلات لدخول كافة الصحفيين والإعلاميين ممن يرومون تغطية الحدث واقتناء ما يرغبون من مطبوعات عربية وأجنبية.
آملين من كل الجهات الساندة ومن جميع المثقفين ومحبي العراق التعاون لتذليل العقبات والدفع بعجلة التقدم إلى الأمام .. والله الموفق

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار