المحلية

هذه هي اخر نتيجة لوجود فايروس كورونا بالعراق بشكل عام وكركوك بشكل خاص

*فراس الحمداني/كركوك
تصوير / بسام جاسم

صرح مدير عام دائرة صحة كركوك د. كريم ولي جميل يؤكد ان الشخص المشتبه بإصابته بفيروس كورونا والعائد من ايران والذي تم حجره يوم امس سيغادر المستشفى اليوم وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة له وظهور نتائج الفحص في مختبر الصحة العامة الرئيسي في بغداد حيث اكدت نتائج الفحوصات عدم اصابته بفيروس كورونا مما يؤكد خلو المحافظة من الفيروس.
حفظ الله مواطنينا الكرام

وفي تصريح صادر عن وزارة الصحة والبيئة العراقيةبينت الوزارة ان نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بايقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد، وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص في محافظة النجف الاشرف وارسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس.

ووضحت الوزارة انه قد تم اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع.

وكانت محافظة كركوك قد شهدت تظاهرة جماعية رافضة لقرار تخصيص مستشفى النصر وسط المدينة احجر المصابين بكورونا وهو ما دعى محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري الى اصدار قرار يقضي بتغيير المكان على موقع اخر يقع على اطراف المدينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار