الطقسالعربي والدولي

الصحة العالمية: اجواء العراق الحارة ستقضي على فرص انتشار كورونا

((وان_بغداد))
كشفت منظمة الصحة العالمية، أن كورونا لن يستطيع مقاومة الأجواء الحارة للعراق خلال موسم الصيف، كما أشادت بإجراءات الحكومة العراقية بشأن مواجهة فيروس كورونا.
وقال ممثل المنظمة في العراق أدهم إسماعيل في تصريحات متلفزة، إن “العراق استجاب بشكل مثالي في التعامل مع فيروس كورونا ونجح في اجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان الصينية بشكل سريع للغاية وتمكن من عزلهم لمدة 14 يوما ومن ثم اخلاء سبيلهم بعد التاكد من عدم اصابتهم”.

وأضاف إسماعيل، أن “العراق يمتلك كافة المعدات الضرورية لفحص المصابين بالكورونا القادمين الى المطارات والمنافذ الحدودية بعد تزويد المنظمة بتلك المعدات، فضلا عن نشر اكثر من 100 الف بوستر دعائي من اجل اتوعية المواطن”، مبينا ان “الاجواء الحارة للعراق في الصيف المقبل ستقضي على فرصة انتشاره الا ان العراق مطالب بابقاء الاجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس”.

وأوضح أن “اغلاق الحدود مع ايران سيستمر لمدة ثلاثة ايام لحين انعقاد الاجتماع الثلاثي صباح اليوم بين المنظمة ووزارتي الصحة الايرانية والعراقية لتحديد الاجراءات الجديدة مع تفشي المرض في الجانب الايراني”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد