المحلية

التربية” تلاميذ المرحلة الابتدائية في المحافظات الجنوبية يؤدون امتحانات نصف السنة

((وان_بغداد))

اعلنت مديريات التربية في محافظات (النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، ذي قار، واسط، بابل، المثنى، الديوانية، ميسان) عن توجه تلاميذ المرحلة الابتدائية اليوم السبت الموافق الـ22 من شهر شباط / فبراير الحالي لأداء امتحانات نصف السنة.

وبينت تربية محافظة النجف الأشرف ان اليوم الأول شهد دخول 292344 تلميذا وتلميذة لخوض امتحان نصف السنة للمرحلة الابتدائية، فيما كشفت المديرية العامة للتربية في محافظة واسط عن مشاركة 270888 الف تلميذ من كلا الجنسين.

كما ادى امتحان نصف السنة في تربية المثنى نحو 199 ألف تلميذ وتلميذة، اما تربية محافظة الديوانية فقد كان هناك 255828 تلميذا وتلميذة، واكدت تربية محافظة بابل عن خوض 425018 تلميذ وتلميذة امتحان نصف السنة، فيما سجلت تربية ذي قار 416424 تلميذ وتلميذة في المحافظة لأداء الامتحان اليوم السبت، وكذلك الحال في تربية ميسان فقد أدى 225 الف تلميذ من كلا الجنسين امتحاناتهم الخاصة بنصف السنة، فضلاً عن تربية كربلاء المقدسة فقد شهدت دخول 284288 تلميذاً وتلميذة.

وتجدر الاشارة الى ان معالي وزيرة التربية الدكتورة سها خليل العلي بك تتابع عن كثب سير اجراءات الامتحانات، وأوصت بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاحها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار