المحلية

التعليم ترفض تقريرا صحفيا يطال الشخصية المعنوية للحرم الجامعي

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن رفضها تقريرا صحفيا يطال الشخصية المعنوية للحرم الجامعي.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، في الوقت الذي تحرص فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تطوير عجلة مؤسساتها ومواكبة التطور عند نظيراتها في المنطقة والعالم.

وأوضح البيان، بأن تواجه الوزارة في هذا المقطع الزمني الدقيق موجة من الاستهدافات التي تحاول الاساءة الى سمعة الجامعات العراقية وطلبتها عبر فبركة مجموعة من المعلومات وتوظيفها باطار التقارير المأجورة ومحاولة انتاج الصور السلبية عن المؤسسات الجامعية لاغراض التكسب او المنافسات السياسية.

واضاف البيان بان، تسجل الوزارة رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية والبعيدة عن المصداقية والمهنية ومراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية.

وبين البيان، بأن اعلنت وزارة التعليم العالي عن اتخاذها الإجراءات القانونية والقضائية والادارية بمتابعة معلومات قُدمت في تقرير عبر قناة آسيا الفضائية تتهم فيه الجامعات وطلبتها بالمشاركة في اعمال تتنافى والقيم الاخلاقية والدينية للمجتمع العراقي، مؤكدة انها بصدد تنسيق خطوات مشتركة مع بعض المؤسسات المعنية برقابة الانتاج الإعلامي.

وتأكد البيان، بأن شدد الوزارة على جميع مؤسساتها وتشكيلاتها الجامعية لا سيما اقسام الاعلام فيها من القيام بواجباتها إزاء التأكد من الموضوعات المراد انتاجها داخل الحرم الجامعي من قبل وسائل الإعلام، فضلا عن مرافقة الفريق الصحفي عند تنفيذه الواجب المكلف به داخل الجامعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار