وزير الشباب والرياضة جهود كبيرة اوصلتنا الى الذروة في الانفتاح على المشاريع الشبابية

((وان – بغداد))
اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض ان الوزارة وصلت الى الذروة مطلع العام الحالي في الانفتاح والتعاون مع المشاريع الشبابية والمبادرات بمختلف الاتجاهات والعناوين.
وهي المرة الاولى التي تستوعب فيها وزارة الشباب والرياضة منذ انبثاقها اكثر من ثلاثين مشروعا ومبادرة مستمرة في آن واحد بمشاركة الاف الشباب في بغداد والمحافظات كافة من كلا الجنسين .
واوضح “رياض” ان ميدان العمل التطوعي مع التوقيع على مذكرات تعاون جديدة مع منظمات مدنية تعنى بالعمل التطوعي اوصلتنا الى المدارس والجامعات ورياض الاطفال والشوارع ومخيمات ايواء النازحين ، وإكتمل العمل الشبابي في الشق الاخر ببرامج تمكين الشباب وتاهيلهم مع منظمات دولية ومحلية في المشاريع الصغيرة المدعومة التي توفر العمل لهم ، وفيما يخص طلبة الجامعات يستمر توافد الباحثين من الطلبة لتعزيز ابحاثهم وتطبيقاتهم عمليا في مشاريع وزارة الشباب والرياضة قيد الانجاز من ملاعب وقاعات وغيرها في جميع المحافظات وتوفر الوزارة لهم جميع التسهيلات الممكنة .
وشدد “رياض” على تفعيل جانب منظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية التي تتعامل مع الوزارة ومشاريعها بتدريب وتاهيل الشباب العراقي في الداخل والخارج وتاتي ضمن الخطط والمناهج السنوية للوزارة يصاحبها اطلاق برنامج المنصة لبحوث الشباب بطاقة استيعابية تصل الى خمسين الف مستفيد سيتم العمل به خلال الاسبوع الحالي فضلا عن توجيه جميع اللجان المركزية العاملة بمشروع بغداد عاصمة الشباب العربي باعتماد الشباب في جميع التفصيلات الخاصة بالمشروع وباوسع عدد ممكن.
واختتم وزير الشباب تصريحه بالاشارة الى ان ابواب الوزارة مفتوحة امام الشباب المبدع لتقديم الاراء والمقترحات التي تقع ضمن اهتمامات دوائرنا وتخدم شريحة الشباب علميًا وثقافيًا ورياضيًا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار