المحلية

اجتماع حكومي ونيابي مشترك لبحث اوضاع قضاء داقوق

فراس الحمداني / كركوك

بحث الدكتور طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات , مع محافظ كركوك وممثلي مكونات كركوك في مجلس النواب العراقي , اوضاع قضاء داقوق الأمني والمشاكل التي تواجه القضاء بما يسهم في تعزيز الوضع الأمني ووضع حلول للمشاكل الزراعية والأدارية في ضوء توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء في عقد اجتماع لوضع حلول وتوصيات تخص قضاء داقوق .

واكد الدكتور طورهان المفتي , اهمية حماية مواطني كركوك , والعمل على القضاء على فلول الارهاب , وتعزيز ودعم جهود القوات الأمنية في مهامها .

وقال محافظ كركوك ان العمل الجماعي والتعاون يحقق اهداف مشتركة لجميع مكونات كركوك واجتماعنا خطوة مهمة لخدمة مواطني كركوك وخاصة اهالي قضاء داقوق .. قائلا ان الأمن المشترك والتعاون هو يخدم الجميع .. مثمنا جهد وتضحيات ودور القوات الأتحادية في حفظ الأمن ومواجهة الارهاب .

واشار الى ان هنالك خلل في جنوب داقوق وفلول الأرهاب تستهدف جميع مكونات داقوق وليس هنالك استهداف لمكون واحد .
وقال هدفنا تعزيز الأمن ووضع خطط وحلول لمناطق جنوب وغرب داقوق , ومنها نشر القوات الأمنية واعادة سكان القرى المهدمة .
واشار ان الأرهاب هو عدو الجميع , فالتركمان قدموا تضحيات والكورد قدموا تضحيات والعرب قدموا تضحيات وقواتنا قدمت تضحيات كبيرة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي .. مؤكدا اهمية انتشار قوات لمسك الفراغات الفاصله مع قيادات العمليات بصلاح الدين وديالى .. مؤكدا اننا نتشرف بدعم قواتنا وتعزز امن محافظتنا وحماية جميع مواطني كركوك .

وتحدث عضو مجلس النواب ريبوار طه , ان هدف اجتماعنا هو اهمية بحث وضع داقوق الأمني وايجاد حلول وتفاهمات تخدم الجميع .
وتحدثت عضو مجلس النواب ديلان غفور , قضاء داقوق تعرض لهجمات واستهداف , وان القوات المتواجده غير كافي ,
واكد الدكتور احمد حيدر عضو مجلس النواب , ان اجتماعنا بحث مواضيع عدة منها اولوية الوضع الأمني واهمية وضع حلول امنية بعيدا عن الجوانب السياسية .

وقال خالد المفرجي عضو مجلس النواب , ان داقوق تعرضت للأهمال مسبقا .. مؤكدا ان داقوق قدمت تضحيات ودماء ومنها استشهاد البطل العقيد مازن الساعدي امر اللواء 45 في الفرقة 11 وهم ومقاتليه من خيرة ابطال قواتنا الامنية .

واكد الدكتور بيستون عادل ويس عضو مجلس النواب , اهمية دعم ابناء كركوك في الاجهزة الامنية بما يضمن مشاركتها وحماية مواطني كركوك .
واشار عضو مجلس النواب مريوان نادر اهمية ايجاد حلول ووضع توصيات تعزز الامن والاستقرار .

وتم الاتفاق بين المشاركين ,على المطالبة بتعزيز القوات الامنية , والعمل على تشكيل لواء لمكونات القضاء وزيادة اعداد الاجهزة الاستخبارية وعودة النازحين واعمار القرى المهدمة مع المحافظة على التوازن .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار