السياسية

نائب كردي:صفقة مريبة لابقاء وزراء الديمقراطي الكردستاني في الحكومة القادمة

((وان_بغداد))

كشف عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب سركوت شمس الدين ان رئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني يبحث عن صفقة مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بالحفاظ على وزراءه في الحكومة الفيدرالية.
وقال النائب شمس الدين في بيان صادر عن مكتبة الاعلامي تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، انه ليس من حق الحزب الديمقراطي الكردستاني او رئاسة الاقليم التحدث بالنيابة عن باقي الاحزاب الكردستانية،كما حصل امس في الاجتماع المشترك لرئيس الاقليم نيجرفان بارزاني مع باقي الكتل السياسية الكردستانية،مؤكداً ان بارزاني ومواقفه لايمثلنا تماما في مفاوضات الحكومة الاتحادية بل تمثل نفسه واراء حزبه.

واضاف بأن الاحزاب الكردية تتفاوض مع بغداد من اجل تطبيق الدستور وحماية المتظاهرين والحفاظ على امن واستقرار الساحات،والتأكيد على سلامتهم وتقديم من يعتدي عليهم الى العدالة،في حين ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يتفاوض من اجل صفقة ابقاء وزراءه في الحكومة الفيدرالية.

وأكد شمس الدين ان الحزب الديمقراطي يدعي بشكل مستمر بأنه يحافظ على المصلحة العليا للاقليم،في حين ان مصالحه الشخصية ومكتسباته تكون اعلى واكبر من مصلحة الاقليم وشعبه والتي رماها منذ سنوات خلف ظهره،رافضاً اية محاولة منه بالتفاوض بأسم الاحزاب الكردستانيةالاخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار