yobit exchange
السلماني: الاستقرار السياسي والامني في محافظة الانبار صنع منها نموذجاً للبناء والاعمار | | وان

السلماني: الاستقرار السياسي والامني في محافظة الانبار صنع منها نموذجاً للبناء والاعمار

((وان_بغداد))
اكد عضو المكتب السياسي للحزب الإسلامي العراقي الدكتور احمد السلماني ان الاستقرار السياسي والامني في محافظة الانبار صنع منها نموذجاً لبقية المحافظات في البناء والاعمار والتطوير.

وقال السلماني في تصريح صحفي ، انه وبعد خلاص محافظة الانبار من الدمار الذي حل بها جراء سيطرة عصابات داعش الارهابية عليها ، كنا متيقنين بانها ستعود الى سابق عهدها بهمة اهلها الاخيار والطيبين ، وكذلك بفضل جهود المنظمات الدولة ومنها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، والتي كان لها دور كبير في اعادة اعمار وبناء مشاريع كبيرة في المحافظة، مما ساهم في احداث تطوير في البنى التحتية للمحافظة واعادة اعمارها في فترة قياسية.

واضاف السلماني: ان المحافظة عانت من انقطاع الموازنة خلال سنوات سيطرة داعش عليها، لكن بعد تحرير المحافظة بدأت الموازنات تعاد اليها، مما اسهم في اعادة الحياة كما نرى اليوم من مشهد مهم ومتميز .

وقال عضو مجلس النواب السابق ، ان هناك مشاريع كبرى ستشهدها المحافظة في الفترة القادمة، منها بناء مدينة الحبانية السياحية، والتي ستنفذها شركة كورية، وكذلك حقل عكاز الغازي، موضحا ً بان هذه المشاريع ستوفر فرص عمل كبيرة لأبناء المحافظة في حال تنفيذها، فحقل عكاز مثلا اذا تم تشغيله سيوفر 200 الف فرصة عمل لأبناء المحافظة، وكذلك مدينة الحبانية .

وتابع : ان هناك فكرة لبناء مطار دولي في المحافظة، وقد حصلت الموافقة عليه منذ عام 2017 من قبل وزير النقل السابق، واليوم توضع الموافقات واللمسات الاخيرة للبدء بانشائه ، متمنياً ان تكون محافظة الانبار اليوم نموذجا لمحافظة محطمة خرجت من الدمار والخراب، الى البناء والتطوير، حيث شهدت المحافظة اعمار 80 جسر مهدم ومدمر، وهناك جسور جديدة وطرق تعبد.

واختتم حديثه بالدعوة للاهتمام ببقية مناطق الانبار والتي لم يصلها الاعمار الى الان، ليكون الأعمار شاملا لكل المحافظة ، وليس في مراكز المدن فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى