السياسية

اجتماع نيابي يتبنى مبادرة داعمة لعلاوي

((وان_متابعة))

كشف عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عن مبادرة لدعم رئيس الوزراء المكلف في إعطائه الحرية في اختيار كابينته الوزارية.

وقال السوداني لوكالة الأنباء العراقية تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية، “إن اجتماعاً عقد بمشاركة مجموعة من النواب بعيداً عن عناوين الكتل السياسية”، مبيناً أن الاجتماع جاء في ضل الأزمة السياسية الراهنة واستشعاراً بالخطر الذي يحيط بالبلد بسبب التحديات التي تواجهه”.

وأشار الى أن الاجتماع يهدف الى تنسيق الجهود بمبادرة وطنية داعمة لرئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة ،وإعطائه حرية اختيار كابينته الوزارية ،على أن يتحمل المسؤولية”.

ولفت الى أن”من أهم أولويات حكومة علاوي ،هي تثبيث هيبة الدولة وإعادة بسط سلطة القانون ،موضحاً أن من أهم مهام الحكومة المقبلة أن تعمل على تهيئة الأجواء السلمية في إجراء انتخابات نزيهة وحرة تعبر عن تمثيل حقيقي للمواطنين ،وتوفر لهم أجواء الحرية في إعطاء أصواتهم لممثليها”.

ونبه على أن”المشاركين في الاجتماع أكدوا الاستمرار في الجهود التنسيقية المهمة ،التي تسهم في قيادة المشهد السياسي ،بما يحفظ مصلحة العراق ويحافظ على الدستور ،وبما يعزز من دور أعضاء مجلس النواب في أداء مهامهم الدستورية”.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد كلّف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتعهّد رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب، كما تعهّد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحلّ اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار