الطقسالمحلية

الانواء الجوية: موجة برد قطبية تضرب البلاد لغاية الثلاثاء

((وان_بغداد))
اكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن موجة برد قطبية شديدة قادمة من شمال شرق اوروبا، ستضرب البلاد خلال الاسبوع الجاري.
وقال مدير اعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح صحفي ، ان “البلاد تتاثر ابتداءً من امس السبت بمنخفض جوي قادم من شمال شرق اوروبا، كما ترافقه كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة نسبيا”، مشيرا إلى انه “من المتوقع ان تشهد البلاد انخفاض كبير في درجات الحرارة الصغرى لتصل دون الصفر المئوية بعدة درجات في اماكن متعددة”.
واضاف، انه “من المتوقع ان تستمر الموجة الباردة اربعة ايام اعتبارا من امس السبت ولغاية الثلاثاء، حيث تكون الرياح المسجلة شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة من 30 الى 40 كيلو متر في الساعة”.
واشار الى ان “حالة الطقس اليوم الاحد في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الغربية وستنخفض درجة الحرارة عدة درجات والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.
وتابع، اما “المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائم الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الاقسام الشمالية والشرقية منها، فيما تتساقط الثلوج بمناطق متعددة”، لافتا الى ان “هناك انخفاض بدرجات الحرارة عدة درجات، ومن المتوقع ان تصل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي”.
واوضح الى ان “طقس المنطقة الجنوبية صحو الى غائم جزئي ولا تكون هناك انخفاض في درجات الحرارة”.
واكد ان “طقس يوم الاثنين سيكون في المنطقة الوسطى صحو يتحول تدريجيا الى غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة، كما ان هناك فرص لتساقط الثلوج ببعض الاماكن ومن المحتمل ان تكون من ضمنها العاصمة بغداد”.
وبين ان “تصل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوية في اماكن متعددة، اما الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.
واوضح، ان “طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الشمالية سيكون غائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط مطر خفيفة وتساقط الثلوج في الاقسام الشمالية ، بينما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون غائم جزئي ودرجات الحرارة منخفضة والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار