الطقسالمحلية

موجة برد شديدة تجتاح البلاد اليوم

🛑نشرة تفصيلية لطقس البلاد مع تحذير من موجة برد شديدة

((وان_بغداد))
نشر المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، توقعات الطقس في البلاد، فيما حذر من موجة برد شديدة.

وقال عطية في منشور على “فيسبوك”، ان “اجواء البلاد ستكون ما بين غائمة الى غائمة بشكل جزئي في الشمال والغرب والوسط، وصحو مع ظهور سحب متفرقة في الجنوب والفرات الاوسط”.

واضاف، ان “فرص الامطار هذا اليوم ستكون في كافة مدن شمال البلاد وديالى مصحوبة بالغزارة على فترات وهطول ثلجي على المرتفعات الجبلية، وتمتد فرص الامطار بعد الظهر لتشمل صلاح الدين وغرب الانبار”.

وحذر عطية، من “نشاط للرياح السطحية الغربية في مناطق غرب الانبار، اذ تصل هباتها الى نحو 80 كم في الساعة مسببة تصاعد الغبار في الانبار ووسط البلاد”، مبيناً ان “النشاط هذا يكون موجودا في وسط وشمال البلاد، لكن بسرعة رياح اقل ويستمر نشاط الرياح الغربية او الجنوبية الغربية لغاية الليل”.

واشار الى انه “اعتبارا من يوم الاحد، ستندفع موجة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة لرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، ينتج عنها هبوط حاد بدرجات الحرارة، يشمل شمال غرب البلاد، تتبعها باقي المدن خلال الليل او صباح الاثنين لذلك وجب الحذر من شدة البرودة التي من المتوقع ان تنكسر حدتها قليلا اعتبارا من يوم الجمعة وتستمر الاجواء باردة”.

وبين، ان “هطول ثلجي يشمل كافة مناطق دهوك واغلب مناطق السليمانية وشمال اربيل هذا اليوم والايام المقبلة، وتزداد شدته يوم الثلاثاء، وايضا سيشمل شمال وغرب نينوى ومناطق الهضاب والتلال في الانبار، يوم الاحد والاثنين”.
وتابع عطية بأن “بعض التوقعات بهطول ثلجي خفيف يشمل ليل الاحد ونهار الاثنين مناطق من مدن وسط البلاد والفرات الاوسط”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار