المحلية

اسطول وزارة النقل يصل الى روسيا الاتحادية برا وفق اتفاقية مشتركة ستبرم بين البلدين

((وان_بغداد))
حصلت وزراة النقل على موافقة مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 2020/2/4 على مشروع اتفاقية مشتركة للنقل البري الدولي للاشخاص والبضائع بين العراق وروسيا الاتحادية.

اعلن وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ، الثلاثاء ، موافقة مجلس الوزراء على مشروع اتفاقية النقل البري الدولي للاشخاص والبضائع بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية .

وقال السيد الوزير : الاتفاقية تهدف الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المشتركة وتحقيق المنافع المتبادلة بين البلدين في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع خصوصآ مجال النقل عبر الترانزيت المار في اراضي البلدين .

وتابع حديثه : ان هذه الاتفاقية لاتتعارض مع احكام الدستور والتشريعات حسب ما جاء في تدقيق مجلس الدوله لها كما تم الحصول على عدم ممانعة من ابرامها من قبل الوزارات المعنية بتنفيذها (الخارجية والدفاع) .

يذكر ان وزارة النقل سعت جاهدة لتطوير واقع النقل البري وفتح افق جديده للتعاون على الصعيد الدولي فيما يخص النقل برآ فاتخذت جملة من الإجراءات عبر خطة عمل انطلقت لتنفيذها هدفت في مجملها الى تطوير منظومة النقل البري عبر اسطول شاحناتها وحافلاتها وتهيأتها لتساهم في نقل البضائع والسلع بين العراق والدول الاخرى لتنشيط التبادل التجاري وتعزيز المردودات الاقتصادية للبلد .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار