المحلية

مدير اعلام سلطة الطيران المدني في العراق يكشف شرط اجلاء المواطن العراقي من الصين.

فراس الحمداني / خاص

كشف مدير اعلام سلطة الطيران المدني العراقي جهاد الديوان ان المواطن العراقي الموجود في الصين سيخير قبل عملية الاجلاء بين البقاء او الخضوع لاجراءات احترازية وفحوصات طبية دقيقة لمدى 14 يوم وان العراق سيعتمد اليات عمل واجراءات احترازية عالية الدقة حول موضوع فيروس كورونا الذي انتشر بالصين ومنها الى بلدان اخرى. وان تعليمات سلطتنا عممت بمنع دخول المسافرين الصينين الى العراق بشكل مباشر او غير مباشر وان على شركات الطيران ابلغ سلطتنا في حال وجود مسافرين صينيين على متن طائراتها لاتخاذ التدابير اللازمة.

واضاف الديوان ” انه” وبهدف اتخاذ الإجراءات الوقائية للمسافرين. اجتماع موسع للجهات المعنية والمختصة من فيروس ” كورونا” عقد في مقر سلطة الطيران المدني العراقي ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً موسعاً برئاسة الوكيل الفني لوزارة الصحة الدكتور حازم عبد الرزاق شاكر وضم الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور هاني موسى وممثل عن وزارة النقل مدير عام الدائرة الفنية عباس عمران ومدير عام سلطة الطيران المدني العراقي علي خليل ابراهيم ومدير مطار بغداد الدولي المهندس علي محمد تقي والجهات الساندة العاملة في المطار ،بهدف اتخاذ الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين إلى المطارات العراقية للسلامة الصحية من فيروس”كورونا ”

وناقش المجتمعون سلسلة من الخطوات العملية التي سيتم اتخاذها في المنافذ الجوية العراقية عبر تظافر جهود الجهات المختصة والمعنية والتي تهدف بالدرجة ألأساس إلى سلامة وحماية المسافرين القادمين العراقيين والأجانب إلى البلاد .

كما وبينت وزارة الصحة خلال الاجتماع عبر السيد وكيل وزارة الصحة من انها ستعزز إعداد طواقمها الطبية وتوفير جميع المستلزمات الصحية في مطارات البلاد المحلية عبر اتباع أهم الوسائل الوقائية المتعمدة في المطارات الدولية .

و اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجيّة د. أحمد الصحاف بدء عملية إجلاء الطلبة العراقيين مع عوائلهم من مدينة ووهان الصينية.

فيما صرحت مدير اعلام وزارة النقل انه قد تم تشكيل لجنه عليا برئاسة وزير الصحة واعضاء من وزارة الخارجية والنقل لنقل الجالية والطلبة من مدينة ووهان الصينية بعد اجراء الفحوصات وموافقة منظمة الصحة الدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار