المحلية

النقل : افتتاح ساحة خزن الحاويات AB 25-24 ضمن مشاريع التشغيل المشترك في ميناء ام قصر الشمالي

🌟بخدمات أرضية وبحرية متميزة تنافس الموانئ الأخرى .. .

((وان – بغداد))
نيابة عن وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي مدير عام موانئ العراق يفتتح ساحة خزن الحاويات AB 25-24 اليوم الخميس ضمن مشاريع التشغيل المشترك في ميناء ام قصر الشمالي .

وقال مدير عام الشركة المهندس صفاء عبد الحسين : تماشياً مع رؤية وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي بتطوير المساحة الخزنية لموانئ العراق تم افتتاح ساحة التشغيل AB 25-24 لخزن الحاويات ضمن مشاريع التشغيل المشترك مع شركة ريانة العود .

واوضح عبد الحسين : ان هذه المشاريع ستضاعف الطاقة الخزنية للموانئ وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص محلياً كان ام غير ذلك لتصل الطاقة الاستيعابية للموانئ إلى ماهو مستهدف ضمن البرنامج الحكومي المعد 35 مليون طن سنوياً من الحمولات المتنوعة .

من جانبها بينت مديرة المشروع ر .مهندسين غصون خلف جعاز : ان المساحة الكلية للمشروع تبلغ 85,800 م٢ تقسم إلى نشاطين الأول لخزن الحاويات بمساحة 33,000 م٢ مخصص لاستيعاب 1800 حاوية والنشاط الآخر ساحة لايواء الشاحنات .

وأضافت : ان المشروع شمل الإملاءات الترابية مع الحصى الخابط A,B,C ومن ثم أعمال رصف المقرنص مع انشاء شبكة مجاري مطرية متكاملة بالإضافة إلى التاسيسات الكهربائية واعمال الانارة مع تجهيز الساحة بكاميرات المراقبة مع أعمال فنية أخرى تتمثل بأبنية وكرفانات مع تأهيل الطرق المؤدية للساحة .

من جانبه اثنى المدير المفوض لشركة ريانة العود سعد الطائي على الدور الكبير الذي لعبته وزارة النقل وشركة موانئ العراق في تذليل العقبات امام تنفيذ هذا المشروع مثمناً الجهود الكبيرة لوزير النقل في سرعة انجازها .

يذكر ان موانئ العراق لها العديد من المشاريع ضمن عقود التشغيل المشترك مع شركات محلية وأجنبية ساهمت في زيادة النشاط التجاري للموانئ وتحقيق إيرادات جيدة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار