السياسية

وزير التخطيط يعلن انطلاق المشروع الوطني لتشغيل الشباب خلال الأسبوع المقبل

((وان – بغداد))
أكد السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، ان الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق المشروع الوطني الذي تبنته الوزارة لتشغيل الشباب، والذي يعد الأول من نوعه في العراق في توفير فرص العمل الأساسية.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي خلال استقباله الدكتورة اكتفاء الحسناوي عضو مجلس النواب العراقي والوفد المرافق لها من المهندسين والعلوميين، رؤية الوزارة في تمكين وتطوير القطاع الخاص والاستفادة من المناطق الصناعية في جميع المحافظات لإقامة المشاريع الشبابية، والتعاون مع مطورين من ذوي الاختصاص والخبرة وتسهيل إجراءات تسجيل الشركات، فضلاً عن تسهيل آلية منح القروض الميسرة لتمويل تلك المشاريع.

مؤكداً ان الوزارة وحدت جميع الجهود الوطنية والدولية ضمن رؤيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 نحو دعم المشاريع التنموية في القطاع الخاص بالقدرات العراقية الشابة، ومنحهم حقوقاً متساوية مع نظرائهم في القطاع العام؛ “ليكونوا بذلك قوة فاعلة لدعم التنمية في عموم العراق”.

هذا وشهد اللقاء مناقشة عدد من الرؤى والأفكار التنموية التي تقدم بها الشباب، والذين عبروا عن خالص تقديرهم لمساعي وزير التخطيط في توفير المزيد من فرص العمل للشباب وتطوير قدراتهم وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم في بناء الوطن وازدهاره.

ــــــــــــــــــــــــــ
المكتب الإعلامي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار