المحلية

تربية الكرخ الأولى : افتتاح المشروع الألكتروني التكميلي لمتميزي الحارثية

كتب/ مهند سري

إفتتح المدير العام، الدكتور فلاح محمود القيسي، المشروع الألكتروني التكميلي، لثانوية المتميزين في الحارثية.
وقال القيسي في كلمة الإفتتاح : نتطلع دائماً الى الجديد، فبقاء التدريس التقليدي في عصر التكنولوجيا، مؤشرسلبي، مع تقديرنا للأسلوب السائد، كواحد من طرائق التدريس الذي قدم العلماء في مجالات متعددة، لكن الخلل عندما نتوقف على حالة واحدة، من دون أن نستثمر التقنيات الحديثة، ونكتفي بتغييرات ثانوية للكتاب المنهجي.
وأضاف أن قرب الجيل الحالي من أجهزة الحاسوب، يدعونا الى تعميق هذه العلاقة عبر توجيهها نحو البحث العلمي، وملاحقة المعلومة، الى جانب تفعيل التعامل مع المنهج المقرر بإستخدام الوسائط الألكترونية.
وتطرق المدير العام الى خطة المديرية في تمكين المدارس من إستخدام الوسائل الحديثة، كالسبورة الألكترونية، والحواسيب، والأجهزة اللوحية ( التابلت)، في التدريس.
وإطلع القيسي، على شعب الصف الأول، الذين شملهم المشروع، واستمع الى شرح من أساتذتها عن مميزات التعليم بإستخدام الأجهزة اللوحية ( التابلت) الموزعة بين الطلاب، مبينين أن الطالب بواسطة هذا الجهاز سيستغني عن الحقيبة المدرسية، والكتاب، والقرطاسية، لأن المقرر موجود في الجهاز الذي يرافق الطالب في البيت والمدرسة، علاوة على أن هذه الوسيلة ستوفر له معلومات أوسع، في وقت أقصر، وستقدم له نماذج إيضاحية تتعلق بالمنهج المقرر.
وعقب المدير العام، على أن هذه التجربة، ستتسع لتشمل الصفوف الأخرى في مراحل لاحقة، ليتحول ” التابلت” الى خير جليس للطالب في مسيرته العلمية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار