الطقسالمحلية

متنبئ جوي :منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي

((وان_بغداد))

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، اليوم الجمعة، عن تأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي.

وذكر عطية بمنشور على صفحتة بالفيس بوك، بأن تشير اخر تطورات الطقس الى مايلي :
تتأثر مناطق البلاد اضافة لـ بلاد الشام وشمال السعودية بدأً من هذا اليوم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي ..
و هنالك منخفض قطع في طبقات الجو العليا ، ربما يكون موقع نزوله ريما يكون سلبي في شمول كافة المدن بهطول الامطار .

والسحب تتواجد الان في مدن الشمال ، وبدأت امتدادات المنخفض بالتأثير بامطار متفاوتة الشدة على مناطق من مدن الشمال خصوصا شمال نينوى ودهوك والسليمانية واربيل مصحوبة بهطول ثلجي على مرتفاعات السليمانية ودهوك وشمال اربيل…
مع غزارة الامطار في اماكن متفرقة… وننوه الى تنلقص فرص هطول الثلوج في المناطق المنخفضة شمالا.

و يندفع مركز المنخفض اكثر نحو مدن البلاد نهار اليوم الجمعة بحيث يتوقع بمشيئة الله ان يبدا هطول الامطار على الانبار وصلاح الدين وكركوك وشمال ديالى مصحوبة بغزارة مترافقة بالرعد وتساقط حبات البرد على فترات في اماكن متفرقة⁉ , وكذلك استمرار توقعات هطول الـ ثلوج فوق المرتفعات الجبلية شمال العراق اضافة للامطار.
ومع ساعات مساء وليل اليوم الجمعة تندفع فرص الامطار نحو العاصمة بغداد ومدن الفرات الاوسط..
وكذلك تمتد نحو السماوة وذي قار وبادية الجنوب وميسان خلال فجر السبت والفرصة تبدو ضعيفة في مدينة البصرة التي ربما تشملها امطار خفيفة فجر السبت .

وخلال الليل ايضا تضعف الهطولات تدريجياً على الانبار ومدن الشمال… حيث تجتاح هذه المناطق رياح قطبية شمالية شديدة البرودة ثم باقي مدن البلاد ، وتعتبر هي الابرد منذ عدة سنوات , بحيث يتوقع ان يتشكل الانجماد في اجزاء واسعة من شمال وغرب البلاد , مع انخفاض حاد في درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي في مدن الشمال والغربية وبادية الجنوب واعلى قليلا في الوسط والجنوب… ❕ 🚦 يرجى اخذ الحيطة والحذر ❄❄.

❗وكما نوهنا سابقا ، استمرار فرص هطول نتف من الثلوج يشمل مناطق واسعة من الرطبة ووسط الانبار خصوصا الهضاب والمرتفعات .
⛔ فرص تشكل الضباب وانعدام ااروية واردة هذه الليلة وصباح السبت في مناطق واسعة من مدن الشمال والانبار وواسط وصلاح الدين والعاصمة بغداد وجنوب ديالى ومناطق من مدن الفرات الاوسط وشمال ذي قار وشمال ميسان .. ⚠ لذلك لاينصح بالسفر ليلا .

اما خلال صباح السبت ، تقتصر الحالة على مدن الحدود مع ايران ، وتسود رياح شمالية باردة كافة المدن وتنتهي فيها فرص الامطار وتستمر سحب واطئة بالتواجد في اجوائنا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار