السياسيةالمحلية

النائب الغلاب تكشف عن تكثيف الجهود لتطوير قانون هيئة الاعلام والاتصالات من خلال التجارب الناجحه للدول المجاورة والاقليمية

((وان – بغداد))

كشفت رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار في مجلس النواب عن تكثيف الجهود لتطوير قانون هيئة الاعلام والاتصالات والخروج بافضلها من خلال الاستئناس بتجارب الدول المجاورة والإقليمية.
وبينت رئيس اللجنة السيدة سميعة الغلاب وعضو اللجنة النائب علي الحميداوي اثناء مشاركتهما في ورشة العمل التي أقامتها هيئة الاعلام والاتصالات بالتعاون مع نظيرتها للمملكه الأردنية الهاشميه أن الورشة تضمنت دراسات ومحاضرات واستعراض لتجارب دول عديدة منها المملكة الاردنية الهاشمية وتونس وسلطنة عمان والكويت وغيرها.
وأشارت السيدة الغلاب إلى أهم المحاور التي تم تدارسها للخروج بقوانين تخدم قطاع الاتصالات وكيفية وصوله إلى التطور التقني الحاصل في العالم المتقدم، للحصول على اعلى جوده من خدمة الإنترنيت منوهة إلى أن المفاصل التي تم طرحها تخص المنافسة في خدمات الألياف الضوئية والتراسل والبنية الأساسية لبوابات الاتصالات الدولية وسبل إصلاح السياسات والقواعد المنظمة لهذا القطاع الحيوي.
وشارك في الورشة وفود من لجان (الامن والدفاع ، القانونية ، الاقتصاد والاستثمار ، الخدمات والإعمار ، الإعلام والاتصالات) من اجل دراسة القانون من مختلف الاتجاهات وطرح كل الاّراء والأفكار والتي تعنى بهذا القانون .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار