الطقسالمحلية

توقعات الطقس خلال 48 ساعة.. المنطقة تتعرض لاقوى موجة برودة

((وان_بغداد))

تشير التوقعات الجوية، الاثنين، الى هطول امطار غزيرة في مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط خلال الـ 48 ساعة المقبلة، مع تعرض المنطقة الى اقوى موجة برودة خلال موسم الشتاء الحالي.

وذكر المتنبىء الجوي صادق عطية في تدوينة على فيسبوك، اليوم (20 كانون الثاني 2020)، انه “مازالت تحذيراتنا مستمرة بشمول مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط بفرص هطول زخات من الامطار الغزيرة على فترات يوم الثلاثاء ليلا ونهار الاربعاء مصحوبة بهطول حبات من الحالوب والرياح الهابطة امر وارد جدا”.

واضاف، ان “ذلك يعود لاندفاع التيارات الهوائية القطبية القادمة من غرب تركيا نحو البلاد واندماج هذه التيارات الهوائية القطبية مع منخفض قادم من شبه الجزيرة العربية وتمركزه وسط العراق وجنوبه في يوم الأربعاء “.

واوضح، انه “بالنسبة لتطورات حالة الطقس والامطار هذه الليلة (الاثنين/ الثلاثاء) ونهار غد الثلاثاء تشير الى مايلي..

1- اجواء مابين غائمة الى غائمة بشكل جزئي في معظم مدن البلاد.

2- فرص لهطول زخات من الامطار هذه الليلة في اغلب مدن الشمال عدا (دهوك وشمال اربيل) وتشمل الامطار الليلة ايضا مدن الوسط ، اضافة الى الانبار وكربلاء وبابل تكون عموما خفيفة الى معتدلة مع غزارة نسبية متوقعة فجرا على بعض مناطق العاصمة بغداد

3- مع الساعات الاولى لنهار الثلاثاء تتوفر فرص الامطار في مناطق متفرقة من مدن الشمال فقط، وخلال ساعات ظهيرة الثلاثاء والمساء تعود فرص الامطار لتشمل مناطق الوسط والفرات الاوسط اضافة الى شمال البلاد مصحوبة بالغزارة احيانا في العاصمة بغداد ومناطق من مدن الشمال ( فرص دهوك ضعيفة)..

4- خلال ساعات ليل الثلاثاء وفجر وصباح الاربعاء ، تمتد الامطار لتشمل مدن الجنوب ( كافة) اضافة للمدن اعلاه، والغزارة متوقعه كما نوهنا في مناطق من العاصمة بغداد وشرق الانبار مرورا بمدن الفرات الاوسط والسماوة وشمال ذي قار .

5- تستمر حالة عدم الاستقرار والغزارة احيانا في مناطق من مدن البلاد يوم الاربعاء ايضا.

6- الرياح يوم الثلاثاء تكون ساكنة الى متقلبة عدا مدن الشمال تكون شمالية شرقية جافة نسبيا تأثيرها سلبي على الامطار.

7- تتابع الحالات الجوية خلال ماتبقى من هذا الشهر وبداية الشهر المقبل، مع فترات هدوء وصحو نسبي.

8- ستتعرض المنطقة الى اقوى موجة برودة خلال موسم الشتاء الحالي، ودرجات حرارة تحت الصفر في الشمال والغربية وتقارب الصفر في الوسط والجنوب، تبدأ بوادرها الخميس والجمعة وتشتد ابتداء من السبت مع استقرار رياح الشمال الغربي الجافة لذلك يجب الحذر من نزلات البرد خصوصا خلال ساعات الصباح “.

خارطة الكتلة الباردة على ارتفاع 1500 متر يوم الاحد المقبل ويلاحظ تعمقها لوسط الجزيرة العربية

لا يتوفر وصف للصورة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار