المحلية

تواصل تساقط الثلوج على جبلية اربيل منذ ٤٨ ساعة

فراس الحمداني/ اربيل

يستمر تساقط الثلوج منذ 48 ساعة في المناطق الجبلية على الحدود بين إقليم كوردستان وإيران، ورغم استمرار كسح الثلوج المتراكمة على الطرق فإن حركة المرور باتت صعبة في بعض المناطق رغم عدم قطع أي طريق

وأفادت مصادر صحفية في حاجي عمران، بختيار قادر، بأن الثلوج تتساقط باستمرار منذ 48 ساعة في المناطق الجبلية من محافظتي أربيل  بإقليم كوردستان والرضائية في إيران، ورغم استمرار فرق مديرية الطرق في كسح الثلوج المتراكمة على الطرق، خاصة طريق هاملتون وزيني ورتي والطرق الأخرى الحيوية، فإن استمرار هطول الثلوج يعيق حركة المرور بحيث أصبح الطريق من بوابة حاجي عمران حتى مشارف دربند رايات باتجاه واحد فقط.
 
وعن كمية الثلوج، افادت مصادر إن 105 سنتمترات من الثلوج تساقط حتى الآن، بينما بلغ في نفس الفترة من السنة الماضية 67 سنتمتراً.
 
وأضاف أن الحركة التجارية والسياحية عبر منفذ حاجي عمران الحدودي طبيعي رغم مواجهة السيارات والشاحنات عقبات في بعض المواقع، والحركة هي صعبة عموماً لكنها لم تتوقف.
 
وعن موجة الأمطار والثلوج التي تجتاح مناطق إقليم كوردستان، قال مدير عام الأنواء الجوية والزلازل في إقليم كوردستان، فاضل إبراهيم “سيستمر تساقط الأمطار بصورة متقطعة اليوم وغداً، الاثنين، مع ثلوج في المناطق الجبلية”.
 
وأضاف إبراهيم: “من المتوقع الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء، ليبدأ سقوط الأمطار في يوم الخميس”.
 
وبين مدير عام الأنواء الجوية أن أعلى نسبة أمطار خلال هذا الموسم كانت في قضاء ميركة سور التابع لمحافظة أربيل وبلغت 530.5 ملليمتر، ثم منطقة برزنجة في محافظة السليمانية، 504.1 ملليمتر، وبعدهما منطقة دينارتة في محافظة دهوك، 494.1 ملليمتر، وعلى مستوى مراكز المحافظات شهدت السليمانية أعلى نسبة لسقوط الأمطار وكانت 278.8 ملليمتر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار