المحلية

المنتجات النفطية : 542 مليون م3 إنتاجية أسطولنا الناقل للمحروقات خلال 2019

عبر أسطولها الضخم ذو (1377) شاحنة .. المنتجات النفطية : 542 مليون م3 إنتاجية أسطولنا الناقل للمحروقات خلال 2019

((وان_بغداد))
أعلن وكيل مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية الأستاذ حسين طالب عبود عن إنتاجية هيأة النقل للمشتقات النفطية خلال العام المنصرم 2019 والتي بلغت (542)مليون (م3 .كم) عبر شاحنات وأسطولها الناقل داخل محافظات البلاد والذي يضم ( 1377 ) شاحنة نقل .
وعن آلية النقل أوضح طالب أن كميات المشتقات النفطية يتم نقلها بواسطة الشاحنات عبر محاور وخطوط للنقل تقوم بتوزيع الكميات المنقولة الى جميع محافظات العراق وفق خطة معدة لهذا الغرض من قبل الجهات المختصة في الشركة مؤكداً في الوقت ذاته أنه يتم نقل العديد من المنتجات النفطية وفق هذا السياق من بينها ( المنتجات البيضاء التي تشمل البنزين والنفط الابيض وزيت الغاز وكذلك المنتجات السوداء ( ديزل . نفط خام . خليط . نفثا) إضافةً الى ( وقود الطائرات (R.T) ، الزيوت . الهيدروليك .غازمعبأ وغاز فل ) .
من جهته بين مدير هيأة النقل في شركة التوزيع الاستاذ صبيح عبد الله أن الهيأة، بملاكاتها تسعى الى تطوير العمل سواء من خلال تطوير اسطولها الناقل من الشاحنات وزيادة اعدادها عبر التعاقد بين فترة وأخرى لطلب الناقلات وفق احدث المواصفات الفنية العالمية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة أو من خلال بذل الجهود الكبيرة لتسهيل عملية توزيع وإيصال المنتجات النفطية الى جميع المحافظات ويتأتى ذلك من خبرتها في عمل الشركة وفق خطط يومية وشهرية وسنوية لضمان تحقيق الانسيابية ، مبيناً ان الهيأة تقوم بين فترة وأخرى بتعزيز عدد أسطولها الناقل كان آخرها شراء 200 شاحنة فولفو من انتاج الشركة العامة لصناعة السيارات .
وتضم هيأة النقل وهي أكبر هيئات شركة التوزيع أسطولاً كبيراً من الشاحنات والناقلات بأنواعها مهمتها نقل وايصال المشتقات النفطية الى جميع المحافظات والمنافذ التوزيعية كما تقوم بمهمات تنظيم وتسيير العديد من الأعمال التي تعنى بمجال توزيع تلك المنتجات “.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى