الرياضية

وزارة الشباب والرياضة تنفي حصول إعتداء على الصحفيين في مؤتمر أربيل

((وان_اربيل))
فراس الحمداني
نفت وزارة الشباب والرياضة ماورد في بيان المرصد العراقي للحريات الصحفية من حصول إعتداءات من عناصر في حماية وزير الشباب والرياضة على عدد من المصورين والمراسلين الذين يعملون لحساب قنوات فضائية كانت تغطي المؤتمر الذي عقد مساء الخميس في احد فنادق أربيل يتعلق بشؤون إتحاد كرة القدم المركزي.

اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض لمدير فرع وكالة أرض اشور الإخبارية في كركوك والمنطقة الشمالية فراس الحمداني، حرصه على ان تتاح المساحة الكافية للصحفيين والمراسلين ليؤدوا دورهم كاملا دون تضييق من أحد.

واوضح الوزير بأن سياسة الوزارة ثابتة لدينا ونحن نمنع أي تجاوز على وسائل الإعلام لانها تؤدي دورا وطنيا مهنيا ومحوريا.

وعلى الصعيد ذاته قال الدكتور موفق عبد الوهاب مدير المكتب الإعلامي في الوزارة للحمداني بتصريح خاص فوجئت بماورد من مغالطات وتهويل لما يتعلق بما حدث يوم أمس من سوء فهم مع زميلين يعملان في قناتي الرشيد، اما مراسل قناة اسيا كرار محمد فهو معي الان في نفس المكان وانا اكتب هذه الكلمات، وكنت حاضرًا في حينها عندما طلبوا منه ومن الزميل نيجيرفان الهركي وكل الموجودين عدم التصوير.

ولفت الى ما حدث بالضبط إنه تم الطلب من الزملاء عدم التصوير، وقبل ذلك قام الزميل كرار محمد بتصوير لقطات بسيطة، وطلبت منه عدم بث المحتوى وقبل بذلك.

وبين اما موضوع الزميل نيجرفان والمصور الذي معه فسوء الفهم حصل بسبب تصويرهم بعض الشخصيات الحاضرة في الاجتماع عند خروجهم من المكان المخصص وطلب مستشار السيد الوزير وأحد المرافقين له بمسح التصوير وعدم التصوير لانهم سبق ونبهوا عن ذلك لكن الزملاء لم يلتزموا بذلك وحاولوا اخذ سبق صحفي على حساب حرية الطرف الآخر الذي طلب منهم عدم التصوير.

واشار الى لم يحدث أي ضرب في الموضوع برمته، وهناك أطراف محايدة موجودة في مكان الحدث تشهد على ذلك لكن كل ما في الأمر مشادة كلامية أساسها تصوير لقطات كان من المفترض ألا يتم تصويرها بحسب طلب مسبق من الزملاء بعدم السماح لهم بالتصوير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار