الثقافية

قريبا”.. (أربيل) تعانق العواصم العربية والعالمية باحتضان مؤتمر مجلس الصحافة العالمي 2020

فراس الحمداني / اربيل

أكد الدكتور قيس الرضواني مدير مكتب العراق لمجلس الصحافة العالمي (WAPC) ان قرار المجلس بعقد مؤتمره المقبل للعام 2020 في مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان العراق.

وبين الرضواني ان ذلك جاء خلال المؤتمر الذي انعقد خلال أيلول 2019 في العاصمة الأذربيجانية (باكو) حين تقدم الرضواني ممثلا” العراق بأسم (منظمة كتاب بلا حدود/ الشرق الأوسط) خلال المؤتمر بطلب عقد مؤتمر المجلس في العراق للسنة المقبلة 2020 ووافق المؤتمرون بالإجماع على المقترح.

وأوضح الرضواني بأن اختيار مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان العراق جاء نتيجة ثقلها عالميا” وما تتمتع به من سمعة طيبة من ناحية الاستقرار الامني والتطور المستمر بكافة النواحي سيما بعد ان اختيرت سابقا” كعاصمة للسياحة على مستوى بلدان الوطن العربي.

واضاف ” ان” عدم الاستقرار في العاصمة بغداد والمهاترات التي تشهدها ساحتها على الصعيد السياسي عوضا” على الخروقات الامنية بين الفينة والاخرى اعطى الأفضلية لمدينة اربيل التي طورت من وضعها بشكل كبير وسريع وفق خطط استراتيجية مدروسة وبأختيارها لأحتضان مؤتمر مجلس الصحافة العالمي (WAPC) للعام 2020 سيجعل اربيل تجدد معانقتها للعواصم العربية والعالمية مرة اخرى بعد ان نالت لقب العاصمة السياحية.

و يعتبر احتضان هذا المؤتمر إنجازاً مهماً وكبيراً لمدينة أربيل، إذ ستشارك الدول الأعضاء بواقع (٢٤) دولة في المجلس بهذا المؤتمر، وسيكون له صدى عالمياً كبيرا”.

وافاد الرضواني أن الجهات المختصة في الإقليم، بدأت بوضع منهج عمل وتسمية لجان تخصصية لإخراج المؤتمر بحُلة زاهية؛ تليق بحجم المجلس من جهة، وبحجم المدينة العريقة والاقليم من جهة أخرى.

وأختتم الرضواني بالقول” هنيئا” لكل المعنيين في اربيل بهذا الإنجاز العالمي كونها تستحق نيل هذا الشرف وبجدارة.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار