المحلية

الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يصدر بيان استنكار بخصوص إغتيال مراسل ومصور في البصرة

((وان_بغداد))

اصدر الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع العراق ، مساء يوم امس الجمعة، بيان استنكار بخصوص إغتيال مراسل ومصور في البصرة.
فيما يلي نص البيان :.
بسم الله الرحمن الرحيم
(الَّذِينَ قالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزادَهُمْ إِيماناً وَقالُوا حَسْبُنَا اللَّـهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)

في الوقت الذي تطالب به المرجعية الدينية في النجف الاشرف في عدة خطب متكررة، والنخب -والشخصيات الدينية -والاجتماعية- والكوادر المثقفة- والنقابات- والاتحادات- ومنظمات المجتمع المدني-” بضبط النفس، وتفويت الفرصة على المتربصين بالعراق، وحرف سير المظاهرات المطالبة بحقوقها، التي كفلها الدستور العراقي، وعدم التدخل الدولي والاقليمي في الشأن الداخلي، وعدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات ولوي الاذرع.
ومن المؤسف جدا ان نشاهد هذه الايام حوادث متكررة، منها خرق للسيادة الوطنية، وضرب للقوات الامنية العراقية، واغتيال شخصيات لها الاثر الكبير في انفس العراقيين جميعا، لا سيما الاسرة الصحفية التي قدمت الكثير، وساندت القوات الامنية العراقية في حربها ضد عصابات ( داعش)، بنقل الحقيقة للراي العام، وصوتها المدوي بوجه الفاسدين واصحاب المشاريع الطائفية، والقومية والحزبية.
وها نحن اليوم نقف في خندق واحد مع حماة العراق (القوات الامنية العراقية)، ونشاطرهم في تقديم القرابين، والدفاع عن سيادة العراق ومكوناته بكل الوانهم وقومياتهم، وان الايادي التي ضربت لواء 45—46 واغتالت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ورفقائه، هي ذاتها التي قتلت المتظاهرين والناشطين والاعلاميين، في بغداد- وذي قار- والنجف الاشرف، وباقي المدن العراقية، واخرها اليوم اغتيال الزميل احمد عبد الصمد مراسل قناة دجلة الفضائية، والمصور صفاء غالي في محافظة البصرة جنوب العراق.
ونحمل تلك الجهات المتصارعة بالعراق المسؤولية الكاملة، بسفك دماء ابناءنا، وندعو القوات الامنية العراقية، ان تأخذ دورها الحقيقي بالحفاظ على ارواح المواطنين، لا سيما الاسرة الصحفية والناشطين ومعالجة تكرار مثل هكذا حوادث.
ونحن اليوم نقف وقفة اجلال واكبار ، للاسرة الصحفية بما قدموه من تضحيات على مدى عقود، ونترحم على شهداء العراق وشهداء الاسرة الصحفية، واخرها الزميلين العزيزين (احمد عبد الصمد- وصفاء غالي).
نسال الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته، وان يمن على ذويهم ومحبيهم بالصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون
الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني
الجمعة العاشر من كانون الثاني 2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار