العربي والدولي

الطيران المدني الإيراني يصدر تقريره بشأن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية

((وان_متابعة))

اعلن رئيس منظمة الطيران المدني في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي عابد زادة عن اصدار التقرير الابتدائي لحادثة سقوط الطائرة الاوكرانية في طهران صباح الاربعاء.

وفي تصريح صحفي ادلى به اشار عابد زادة الى العثور على الصندوقين الاسودين للطائرة؛ FDR المتعلق بتسجيل معلومات الطيران و CVR المتعلق بتسجيل صوت مقصورة الطائرة حيث تم تسليمهما الى فريق التحقيق في الحادث وقال، ان اضرارا لحقت بالصندوقين الا ان اي ضرر لم يلحق بقسم الذاكرة فيهما.

واوضح بان فريقا من اوكرانيا سيصل الى طهران للمشاركة في دراسة اسباب الحادث، باعتبارها الدولة المسجلة فيها الطائرة والمستخدمة لها.وحول ظروف الطيران للطائرة قال ان الطائرة حلقت الى ارتفاع 8000 قدم اولا ومن ثم اختفت معلومات الطيران المتعلقة بها عن صفحة الرادار حيث فقدت الطائرة ارتفاعها وارتطمت بالأرض.

وصرح بانه لم يتم تسلم اي رسالة راديوية من الطيار حول وجود ظروف غير طبيعية ووفقا لأقوال شهود العيان (افراد على الارض وطاقم طائرة كانت عابرة في ارتفاع عال شاهدوا الحادث وقدموا تقريرا به) فقد شوهد اندلاع النيران في الطائرة ومن ثم اتسع نطاقه وبالتالي الارتطام بالأرض.

وصرح بان الطائرة اتجهت بعد الاقلاع نحو الغرب واثر حدوث المشكلة استدارت نحو اليمين ومن ثم ارتطمت بالأرض في مسار يدل على نية الطيار العودة الى المطار.ولفت الى ان الطائرة سقطت في محيط منتزه في المنطقة.واشار الى ان الطائرة كانت تقل 167 راكبا وطاقما مؤلفا من 9 افراد وقال، ان 146 من الركاب كانوا يحملون جوازات سفر ايرانية و 10 افغانية و 5 كندية و 4 سويدية و 2 اوكرانية فيما كان افراد الطاقم التسعة كلهم اوكرانيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار