السياسية

السفير الصيني يبلغ رئيس الوزراء دعم بلاده للحكومة العراقية

رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يستقبل السفير الصيني في بغداد

((وان – بغداد))
أبلغ سفير جمهورية الصين الشعبية في بغداد تحيات رئيس مجلس الدولة الصيني إلى رئيس مجلس الوزراء وتعازيه بالشهداء الذين سقطوا في القصف الأمريكي ودعمه للحكومة العراقية .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي للسفير الصيني في بغداد السيد تشانغ تاو ، والذي أشاد بدور رئيس مجلس الوزراء في حفظ أمن وسيادة العراق ووحدته ، وتعزيز العلاقات بين البلدين ، مؤكدا ان الصين ستظل صديقا حميما للعراق .

ووجه رئيس مجلس الوزراء الشكر للقيادة الصينية ولمواقف الصين الإيجابية تجاه العراق في مجلس الأمن ودفاعها عن حقوق العراق في المحافل الدولية ، واضاف : ان امريكا ساهمت مع العراق في الحرب ضد داعش ، ولا نريد أن نصبح طرفا في اي صراع ولا نقبل أن يصبح العراق ساحة لتصفية الحسابات ، وأكد رئيس مجلس الوزراء ان الولايات المتحدة موجودة بقرار عراقي وانسحاب قواتها هو قرار عراقي ايضا ومن مصلحتها أن تكون الحكومة العراقية قوية وليس العكس.

وقال رئيس مجلس الوزراء ان الصين شريك قوي ومهم للعراق والاتفاق مع الصين أصبح قضية رأي عام في العراق ، وإن شعبنا يدرك اهميته بشكل واضح وسنعمل على إنجازه دون تردد ، ونأمل دعم الصين لنا في جميع القضايا التي تخص العراق دوليا .

من جهته اكد السفير الصيني ان بلاده تدعم العراق بقوة وتولي اهتماما لتطور العلاقات مع العراق وهي شريك موثوق به للعراق وسنعمل على إعادة إعماره ودعم الحكومة والشعب العراقي ووضع الاتفاق بين البلدين موضع التنفيذ ونأمل بتعزيز دور العراق في مشروع الحزام والطريق ، كما نحرص على زيادة التعاون الأمني والعسكري، مؤكدا استمرار عمل الدبلوماسيين الصينيين والشركات الصينية وحضورهما في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار