السياسية

رئاسة البرلمان تعلن عقد جلسة طارئة غداً وتخصصها لاغتيال المهندس وسليماني

((وان_بغداد))
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي لعقد جلسة طارئة يوم غد السبت لبحث الاستهداف الامريكي واغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس فجر اليوم الجمعة في محيط مطار بغداد الدولي.
وقال الكعبي في بيان له “آن الأوان لوضع حد للاستهتار والاستكبار الاميركي داخل العراق، فكل يوم يتضح بشكل جلي زيف ادعاءاتهم واستهانتهم بسيادة العراق”، مؤكدا ان “جلسة يوم غد السبت ستخصص لاتخاذ قرارات مفصلية تضع حد للتواجد الاميركي داخل العراق”.

وعزى الكعبي على خلفية الاغتيال الغادر الذي نفذته قوى الشر الاميركية، لنائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني فجر اليوم الجمعة في محيط مطار بغداد الدولي ، العالم الاسلامي والمراجع العظام والجمهورية الاسلامية ومجاهدي الحشد الشعبي الابطال والشعب العراقي اجمع باستشهاد هذه النخبة المؤمنة من المجاهدين”.

وأكد ان “استهدافهم هذا اليوم الجمعة لم يكن استهداف لشخوصهم بقدر ما هو اغتيال صريح لروح المقاومة العراقية لقوى الاستكبار والتكبر ممثلة بأميركا واسرائيل ، وهو استهداف للجهاد والمعارضة والروح الثورية الدولية، ولكننا نقول لهم انكم لن تنالوا من عزمنا وجهادنا وأسأل الله ان يجنب المنطقة من الخطر، ويجنب عراقنا الحبيب المخاطر والبلاد وأتمنى من الجميع التحلي بالحكمة والحنكة”.

وكان رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبد المهدي قد ندد بالاغتيال واعتبره “عدواناً على العراق وشعبه” ودعا البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية “من أجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والاجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وامنه وسيادته”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار