العربي والدولي

جو بايدن ينتقد قرار اغتيال سليماني والمهندس

((وان_بغداد))
انتقد جو بايدن، النائب السابق للرئيس الأمريكي والمرشح للانتخابات التمهيدية للديمقراطيين، قرار الرئيس دونالد ترامب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية على مطار بغداد بالعراق.

وقال بايدن إن ”ترامب ألقى للتو إصبع ديناميت في برميل بارود، وعليه أن يقدم توضيحات للشعب الأمريكي“، مؤكداً أنه ”تصعيد هائل في منطقة خطيرة أساسا“.

من جهته، أكد بيرني ساندرز، المرشح الآخر للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، أن ”التصعيد الخطير لترامب يقربنا أكثر من حرب كارثية أخرى في الشرق الأوسط“.

وأضاف السناتور المستقل أن ”ترامب وعد بإنهاء الحروب التي لا تنتهي، لكن عمله هذا يضعنا على طريق حرب أخرى“.

أما الرئيس الديمقراطي للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، اليوت انجل، فقد عبر عن أسفه لأن ترامب لم يبلغ الكونغرس بالغارة الأمريكية في العراق.

وكتب انجيل في بيان إن ”القيام بعمل على هذه الدرجة من الخطورة بدون إشراك الكونغرس يثير مشاكل قانونية خطيرة، ويشكل ازدراء بصلاحيات الكونغرس“.

وقال بن رودس، الذي كان من مستشاري الرئيس السابق باراك أوباما المقربين: ”لا شك أن يدي سليماني ملطختان بالدماء، لكنها لحظة مخيفة فعلا.. إيران سترد على الأرجح في أماكن عديدة، أفكر في كل الطاقم الأمريكي في المنطقة في هذه اللحظة“. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار