الرياضية

إيران تسمح للاعب الأردني أنس بني ياسين بمغادرة أراضيها

((وان_بغداد))
سمحت السلطات الإيرانية للاعب الأردني أنس بني ياسين، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، بمغادرة أراضيها إلى المملكة، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الأربعاء.
وقالت الوزارة في بيان إن بني ياسين، في طريق عودته إلى المملكة، بعد أن سمحت له السلطات الإيرانية بمغادرة البلاد.
ونقل البيان عن متحدث الخارجية ضيف الله الفايز، قوله: “إن اتصالات أجرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عبر سفارتنا في طهران، ومع السفارة الإيرانية في عمان، انتهت بموافقة السلطات الإيرانية على السماح له (بني ياسين) بمغادرة طهران”.
ومنعت طهران، بني ياسين، من مغادرة أراضيها، لوجود مبلغ مالي زاد عن الحد المسموح أثناء سفره، علما أن الأموال التي كانت بحوزته هي مستحقاته التي تسلمها من ناديه.
وكان وليد بني ياسين، والد أنس قد صرح أن “ابني أموره جيدة وحاليا في فندق ولا يوجد مشكلة مع النادي (الذي يحترف فيه) وعلاقتة جيدة معهم”.
واستدرك: “الذي حدث معه في المطار أنه كان يحمل أموالا يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد عن الحد المسموح”.
وبين أن ابنه “قد يؤجل عودته إلى الأردن وقد ينهي عقده مع النادي”.
ويأتي تصريح والد اللاعب أنس، بعد تغريدة لرئيس اتحاد كرة القدم الأردني، الأمير علي بن الحسين، ذكر فيها بأن النادي لم يدفع لبني ياسين مستحقاته المالية.
من جانبها، أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية أن السلطات الإيرانية أفرجت عن اللاعب الأردني، الإثنين، بعدما أوقفته في “مطار الإمام الخميني الدولي” في طهران الأحد على خلفية حمله كمية من العملة الأجنبية تتجاوز المصرح بها قانونا.
ولا يجوز للمسافر -حسب القانون الإيراني- حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، فيما كان بحوزة أنس 47.5 ألف دولار، وفق الوكالة الإيرانية.
ويعتبر بني ياسين أول لاعب أردني يحترف في الدوري الإيراني.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار