الثقافية

الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني يستنكر ما تقوم به أمريكا ضد الشعب العراقي

((وان_بغداد))
اصدر الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني، اليوم الأربعاء، بيان استنكار بما تقوم به أمريكا من اعمال تخريبية ضد الشعب العراقي.
فيما يلي نص البيان :.
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان استنكار:
في الوقت الذي يتطلع فيه ابناء الشعب العراقي الكريم، إلى بناء علاقات وإتفاقات إستراتيجية، ومد جسور الثقة مع محيطه الدولي والاقليمي على جميع الاصعدة؛ وبرم عقود بعيدة الامد، التي من شانها أن ترتقي بالواقع المرير في منطقة الشرق الوسط، إلا أن الولايات المتحدة الامريكية، ومن خلفها اسرائيل واذنابها، لا يروق لهم الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي والإجتماعي في هذه البلدان.
فأشعلت الحروب والصراع الطائفي والقومي، وجاءت بنفايات معظم شعوب العالم، تحت لافتات وشعارات واسماء، القاعدة– جبهة النصرة– انصار الاسلام– تنظيم ولاية سيناء– بوكو حرام– الجيش الحر– واخرها داعش الذي جعل غرب العراق مسرحا لينفث سموم حقده فيه.
حيث راح ضحيتها عشرات الالاف، بين شهيداً وجريحاً ومهجراً ومشرداً، وتدمير للبنى التحتية بالكامل، وجثم على صدور تلك المناطق ما يقارب النصف عقد، وما زالت خلاياه تنشط بين الحين والاخر، وكان بالإمكان أن يجرف جميع مناطق ومحافظات العراق لولا فتوى المرجع الديني الاعلى سماحة اية الله العظمى (علي الحسيني السيستاني)” بالجهاد الكفائي” الذي لبئ ندائه كل ابناء الشعب العراقي، بمختلف الوانهم واطيافهم وقومياتهم ومشاربهم؛ وحرروا الارض والعرض والمقدسات، وحفظوا هيبة الدولة وسيادة القانون، ولا غريب فالأمر إن تلك البطون التي أنجبت وليدها الرابع داعش، هي ذاتها اليوم أنجبت “استيفن وجوكرها”.
الذي بدأ بضرب مقرات القوات الامنية العراقية وتدمير للذخيرة، وقنص المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة، في العاصمة بغداد — ومجزرة ذي قار– والنجف الاشرف– واخرها يوم امس ضرب مقرات القوات الامنية العراقية (الحشد الشعبي)، المرابطة على السواتر للدفاع عن العراق ارضاً وشعباً ومقدسات؛ وإحداث مجزرة كبيرة راح ضحيتها اكثر من 25 شهيداً، وعشرات الجرحى.
ولذلك نحمل الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة، بهذه الحادثة وسابقاتها “.
وندعو رئاسة مجلس النواب، ورئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، ورئاسة المحكمة الإتحادية؛ بإعادة النظر بالاتفاقيات والمواثيق الدولية، وإعادة صياغتها، ورفع دعوة قضائية دولية بإشراف الامم المتحدة.
كما ندعو منظمات ومؤسسات حقوق الانسان الدولية والمحلية، ان تأخذ دورها الحقيقي، وتسلط الضوء على مثل هكذا انتهاكات وجرائم إبادة ضد الانسانية.
الرحمة والغفران للشهداء الابرار، والشفاء العاجل للجرحى، والصبر والسلوان لذويهم ومحبيهم.
الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني
الاربعاء الاول من كانون الثاني/ يناير عام 2020

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار