مشاركة فاعلة لوزارة الشباب في مؤتمر إطلاق تقرير الرصد لتنفيذ الخطة الوطنية

((وان_بغداد))
شارك قسم تمكين المرأة العراقية في وزارة الشباب والرياضة في مناقشة مؤتمر إطلاق تقرير الرصد الأول لمشروع المتابعة والدعوة لتنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية لقرار مجلس الأمن الدولي ١٣٢٥، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق المرأة للسلام والانسانية والذي اقيم في فندق فلسطين الدولي امس بمشاركة الأطراف المعنية بتنفيذ القرار من الوزارات العراقية والمنظمات الإنسانية باشراف ومتابعة الأمانة العامة لمجلس الوزراء دائرة تمكين المرأة بالتعاون مع جمعية نساء بغداد. وبينت مديرة قسم تمكين المراة د ماجدة حيدر التي مثلت الوزارة ان هنالك مقترحات قدمت للقائمين على المؤتمر اهمها ان تتولى وزارة الشباب والرياضة مهام اكثر لتنفيذ هذا القرار المهم الذي يضمن حقوق المرأة والأمن والسلام من خلال إشراكها بجميع مرتكزات الخطة الثلاثة وهي المشاركة والحماية والوقاية في مرحلتها الثانية ولا يقتصر كما كان في المرحلة الأولى على العمل ضمن مرتكز الوقاية.
وقدم حيدر العوادي عضو لجنة المتابعة لتنفيذ قرار ١٣٢٥ شرحا مفصلا عن مؤشرات المرحلة الأولى وتقارير الوزارات المنفذة للبرامج.
واختتمت أعمال المؤتمر بفتح باب النقاش وتقديم المقترحات الذي أدارت الحوار فيه مديرة مشروع المتابعة وممثلة جمعية نساء بغداد دعاء فاروق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى