السياسية

عضو بالفتح: ترشيح العيداني مازال قائماً وصالح لم يرد رسمياً

((وان_بغداد))

أكد عضو تحالف الفتح محمود الربيعي، اليوم السبت، أن الكتاب المرسل الى رئيس الجمهورية بترشيح أسعد العيداني لتولي تشكيل الحكومة الجديدة مازال قائماً.
وقال الربيعي في تصريح صحفي، إن “الكتاب الذي ارسل الى رئاسة الجمهورية بترشيح أسعد العيداني مازال قائماً ولم يرد بصدده أي جواب رسمي، فما أعلن من رئيس الجمهورية ليس جواباً وانما شرح لحالة غير دستورية”.
وأضاف أن “رئيس الجمهورية يعرف دوره، ونعتقد انه سيعود لهذا الدور من خلال تقديم مرشح الكتلة الأكبر عدداً، وإننا متمسكون بالمضي في الآليات الدستورية التي تنص على أن يتم تكليف مرشح الكتلة الأكبر وجميع الوثائق والأدلة والمعطيات تقول أن تحالف البناء هو الكتلة الأكبر”.
وبشأن إجتماع تحالف الفتح اليوم، ذكر الربيعي أن “قادة الأحزاب والحركات في تحالف الفتح ناقشوا كيفية التعامل مع ما يواجه البلاد، وهم مهتمون بأن يكون وضع البلاد مستقرا وأن تمضي العملية السياسية في إطارها الصحيح وأن يقوم الجميع بواجباتهم”.
وتابع الربيعي “تم الاتفاق على مراقبة الوضع الجماهيري للتظاهرات وفي حال حصول رفض واضح لأي مرشح يطرح يجب مراعاة الواقع الجماهيري والبحث عن مرشح بديل وفق الآليات الدستورية”.
وختم بالقول إنه “ليس لدينا اصرار على شخصية معينة وأي مرشح يطرح من قبلنا يمكن أن يرفض ويمكن أن تقديم بديلاً له وهذا وارد في كل عملية ديمقراطية”.
ووجه رئيس الجمهورية رسالة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن مرشح رئاسة الوزراء مقدماَ اعتذاره عن تكليف مرشح كتلة البناء اسعد العيداني ومعربا عن استعداده لتقديم الاستقالة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار