المحليةمقالات

كفاءات ونخب تقود الإتحاد العربي للإعلام الالكتروني

بقلم محمد الخفاجي:
يقود الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع العراق، كفاءات ونخب، وعلى رأسهم الدكتور صالح رئيس الاتحاد، والذي يمتاز هذا الرجل بقيادة حكيمة، وحنكة في اتخاذ القرار، كونهٌ قائد نقابي مخضرم.
بلا شك اليوم العمل النقابي، تعصف به الكثير من المتغيرات وتشل حركته العديد من الاحداث، التي تخطت الفلسفة التي قام على أساسها الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني/ فرع العراق، حيث انه يتميز عن كل الإتحادات في المنطقة، كون قادتهٌ، (اعضاء المكتب التنفيذي) يجدون العمل النقابي، بشكل احترافي، كعمل ميداني ،حيث نرى عندهم نضج في الممارسة النقابية، التي لا تأتي بتنظيرات حالمة، كونهم يعملون بروح الفريق الواحد، واتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة العمل في الاتحاد.
تقع على عاتق هيئة رئاسة الإتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي مسؤوليات كثيرة، رغم كل الأحداث التي يمر بها البلاد، ومنها اتخاذ القرارات المصيرية، التي تخص عمل الإتحاد وديمومته، في العمل النقابي والإعلام الإلكتروني، كونه الجهة الوحيدة، التي تختص في هذا المجال، على نطاق الوطن العربي، بشكل عام والعراق بشكل خاص.
أهم منجزات قيادة الإتحاد :
1- اقامة دورات تدريبية لكوادر الوكالات المنضوية تحت لواءها.
2- إقامة ورش تدريبية داخل وخارج العراق.
3- اقامة ندوات تعرف بعمل الإعلام الإلكتروني.
4- إقامة العديد من المهرجان على المستوى المحلي والدولي.
5- توقيع مذكرات تعاون مع جهات رسمية في العراق.
6- اعتماد أكثر من 600‪ وكالة إخبارية على مستوى العراق
7- إتفاق على توقيع بروتوكول عمل مع مؤسسات واكاديميات دولية خارجيّة.

حيث نود الإشارة إلى أن الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني، هو إتحاد عربية يعنى بشؤون الاعلام والصحافة الالكترونية تم تأسيسها في عام 2004م لتكون مظلة لكافة الإعلاميين والمؤسسات الاعلامية، التي تعنى بشؤون الاعلام الالكتروني.
ان الإتحاد بمثابة جمهورية إعلامية عالمية افتراضية تنضوي تحت مظلتها جميع المؤسسات الإعلامية الالكترونية وتحكمها قوانين وأنظمة وأعراف يتم الاتفاق عليها بقيادة الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني بحيث تضمن تطور هذا القطاع الهام.

وفي الختام اقول: انا افتخر بالعمل مع زملائي قيادة الإتحاد، وهذه المقالة أقل ما أقدمه للاتحاد وكادرهٌ المتميز.

الصحافي محمد الخفاجي
كتب بتاريخ 28/ كانـون الاول / 201‪9

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار