الرياضيةالمحلية

وزراة الشباب والرياضة تبكر باستعداداتها لمعرض إكسبو دبي 2020

((وان – بغداد))
باشرت دوائر وزارة الشباب والرياضة التحضير والعمل للمشاركة في معرض إكسبو دبي” العالمي المقرر إقامته عام 2020 بمشاركة نحو 190 دولة والذي يعد بوابة عالمية للتسويق وفتح باب الاستثمارات الفاعلة على المشاريع العراقية، بوجود خيرة البلدان الصناعية والاستثمارية التي ستكون حاضرة في المعرض الدولي العريق في الامارات العربية.
واكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة عصام ثامر ، ان الدعوة المقدمة من اللجنة المنظمة للمعرض تعد فرصة لجميع مفاصل الدولة لعرض نتاجاتها وكسب الخبرة من الدول المساهمة فيه الامر الذي يستدعي بذل اقصى الطاقات من مؤسسات الدولة المختلفة للاستعداد والمشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن الجهات المشاركة في تنظيم المعرض رحبت بمشاركة العراق باعتباره ارضا خصبة للاستثماروسوق العمل.
واضاف ثامر خلال ترؤسه اجتماع مدراء دوائر الوزارة لمناقشة موضوعات مهمة ركزت على كيفية الاستفادة من هذا التجمع الدولي، وعكسه على الشارع العراقي وبالاخص الشباب والمؤسسات الشبابية والرياضية.
وبين مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات طالب جابر ان معرض “إكسبو ” فرصة طيبة للعراق لتطوير بنيته التحتية في جميع المجالات، حيث سيكون مجالا لتبادل الخبرة والتواصل مع الاخرين.
كما اشار مدير عام دائرة الاستثمار في وزارة الشباب والرياضة علي شمس الدين على اهمية المشاركة العراقية في المعرض لما له من ايجابيات على مفاصل الدولة من تسويق وتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية.
وشدد مدير عام دائرة الرعاية العلمية الدكتور احمد سعد على الاستفادة التامة من ايجابيات المعرض وعدم التفريط بأية فرصة قد تخدم مستقبل العراق من الجوانب كافة التي تلامس العمل مع دوائر الوزارة بشقيها الشبابي والرياضي.
ايجابيات المعرض الذي ستضيفه إمارة دبي في دولة الامارات الفترة من العشرين تشرين الاول ٢٠٢٠ الى العاشر من نيسان ٢٠٢١ تتلخص بنقاط مختصرة منها زيادة الخبرات في أنظمة جديدة للنقل والخدمات اللوجستية وايجاد سبل جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي والبحث عن مصادر دائمة للطاقة والمياه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار