الثقافية

إختتام فعاليات الدورة ٢٢ للمجلس الوزاري العربي للسياحة

*فراس الحمداني

اختتمت الدورة الـ ٢٥ للمكتب التنفيذي للمجلس الوزراي العربي للسياحه، والدورة الـ ٢٢ للمجلس الوزاري العربي للسياحة التي انعقدت في محافظة الإحساء السعودية بوصفها عاصمة السياحة العربية لعام 2019 خلال الفترة من ٢٢ _٢٣ كانون الأول ٢٠١٩ ، بمشاركة وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني ممثلاً عن جمهورية العراق وعدد من وزراء السياحة العرب و منظمات عربية و دولية.
وتبنى المجلس الوزاري العربي للسياحة مقترحات العراق في مسودته المحدثة للاستراتيجية العربية للسياحة و التي تهدف إلى تنمية السياحية المستدامة في البلدان العربية .
وقد ناقشت الاجتماعات التي عقدت عددا من المواضيع، أبرزها تحديات الأمن السياحي وآليات مواجهتها، واستعرضت المسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة، بالإضافة لاختيار المعايير التي تم تحديثها فيما يخص اختيار عاصمة السياحة العربية، وقرارات الاجتماع الثاني المشترك الذي انعقد في تونس في أكتوبر ٢٠١٩ وضم وزراء السياحة ووزراء الثقافة.
كما وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربي للسياحة لعامي ٢٠٢٠ ، ٢٠٢١ والذي ضم كلا من (السعودية ، البحرين، الأردن، المغرب، العراق، مصر، تونس) .
يذكر ان العراق تلقى دعوة من جامعه الدول العربية,ادارة النقل والسياحة ليشارك بالاجتماع الوزاري العربي السياحي بدورته ال 22 واجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في دورته ال25 والمنعقد في محافظة (الاحساء) في المملكة العربية السعودية باعتبارها عاصمة للسياحة العربية لعام ٢٠١٩.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار