السياسية

نائب سابق : السهيل يشق وحدة ائتلاف المالكي وصالح يطالب الحلبوسي بتواقيع اعضاء البناء “فردا فردا”

((وان_بغداد))

كشف الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، الاثنين، عن توجه رئيس الجمهورية برهم صالح لاختيار تحالف البناء ككتلة نيابية اكبر شريطة جمع تواقيع الكتلة بشكل فردي، مبينا ان اعضاء في ائتلاف دولة القانون والفتح طالبوا صالح باختيار شخصية مستقلة بدلا من المرشح الحالي قصي السهيل.
وقال جعفر في تصريح صحفي، ان “رئيس الجمهورية برهم صالح اقتنع باختيار تحالف البناء ككتلة اكبر الا انه طالب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي باثبات البناء الكتلة الاكبر”.
وأضاف، أن “صالح طلب من الحلبوسي جمع توقيع تحالف البناء فردا فردا لضمان وجود اكثر من 165 نائبا بداخل الكتلة بعد توجه اعضاء من البناء في دولة القانون والفتح وحتى القوى السنية الى رئيس الجمهورية وطلبهم باختيار رئيس وزراء مستقل”.
وأوضح جعفر وهو نائب سابق عن ائتلاف دولة القانون، أن “اختيار قصي السهيل لرئاسة الحكومة المقبلة لا يمكن تخمين عاقبته على الشارع او الاوساط السياسية”.
وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر طالب في تصريح سابق لـ/المعلومة/، رئيس الجمهورية برهم صالح بضرورة الابتعاد عن أي ضغوط وتكليف شخصية مستقلة وغير متحزبة ومقبولة من الشعب والمرجعية لابعاد البلاد عن شبح الفوضى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار