المحلية

النقل تبحث مع التجارة نقل حمولات الحنطة الى العراق عبر بواخر النقل البحري

ضمن خطة النقل المتكامل متعدد الوسائط التي تبنتها الوزارة #النقل تبحث مع التجارة نقل حمولات الحنطة الى العراق عبر بواخر النقل البحري

((وان – بغداد))

وفق التناغم المشترك بين مؤسسات الدولة ودعما للاقتصاد الوطن اجتمع وفد وزارة التجارة مع الادارة العليا للشركة العامة للنقل البحري احدى تشكيلات وزارة النقل لدراسة المراحل الاخيرة من توقيع عقد مشترك لنقل حمولات الحنطة المستوردة من قبل وزارة التجارة عن طريق الشركة باعتبارها الناقل الوطني.

اكد مدير عام الشركة المهندس محي الدين الامارة بأن العقد يعتبر من اهم العقود الوطنية التي تعزز نجاح الناقل الوطني،مضيفا ،تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الوزارتين لتسهيل عملية تفريغ البواخر وتذليل كل الصعوبات لانجاح العقد.

وتابع الامارة ان الشركة تقوم بنقل مادة الرز من دول متعددة منذ سنوات بنجاح دون تسجيل اي حالات خسائر تذكر بحسب اللجان المتخصصة .

يذكر ان وزارة النقل تسعى بتطبيقها نشاط النقل المتكامل عبر ابرامها عقودآ مشتركة مع وزارة النفط لنقل مادة (النفط الاسود) بوسائط مختلفة براً وبحراً وكذلك عقدها مع وزارة الزراعة لنقل الاسمدة كما يعد هذا العقد من اهم العقود الوطنية التي تشكل ريعا مهما بما تحققه من الحفاظ على اموال الدولة التي تعزز الاقتصاد الوطني .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار