السياسية

جعفر: صالح تحايل على الدستور والمطالب الشعبية بتأخير تكليف رئيس الوزراء

((وان_بغداد))
حذر الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، السبت، من مغبة استمرار رئيس الجمهورية برهم صالح على الدستور بشان تكليف رئيس الوزراء المقبل، مبينا ان مطالب المتظاهرين ارتفعت بسبب صالح ووصلت الى المطالبة باقالة رئيسي البرلمان الجمهورية.

وقال جعفر في تصريح صحفي ان “رئيس الجمهورية برهم صالح تحايل على الدستور بشكل غير مسبوق وتسبب في تعريض العراق للخطر بسبب نهجه السياسي غير الواضح”.

واضاف ان “رئيس الجمهورية استلم اسماء 48 مرشحا لرئاسة الحكومة لغاية الان من مختلف الكتل السياسية الا انه تقاعس عن تسمية الكتلة الاكبر او تكليفها وتجاوز على المدد الدستورية على امل انقاذه من المحكمة الاتحادية او الجهات الاخرى”.

وتابع، ان “صالح يعمل حاليا على تطبيق شروط مستحيلة على القوى الشيعية بضمنها انتظار التوافق على اسم واحد لجميع القوى الشيعية فضلا عن محاولته جلب رئيس الوزراء المقبل يحقق توازن دولي بين جميع الاطراف الخارجية المتنافسة وتحقيق التوافق بين المتظاهرين والمرجعية الدينية وهذا امر غير ممكن”، مبينا ان “صالح ملزم بتسليم المرشح لرئاسة الحكومة خلال 12 المقبلة كحد اقصى دون اي تسويف او تحليل”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار