الامنيةالمحلية

الأمن النيابية: اكتمال التحقيق في المحافظات التي شهدت أعمال عنف

((وان_بغداد))
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، اكتمال التحقيق في المحافظات التي شهدت أعمال عنف.
وقال رئيس اللجنة محمد رضا : إن “لجنة تقصي الحقائق اكملت التحقيق في المحافظات التي شهدت اعمال عنف باستثناء محافظة ذي قار بسبب عدم اكتمال إفادات الضباط وعلى رأسهم الفريق جميل الشمري”.
وأضاف أن “التحقيق سيكتمل خلال الأيام المقبلة في محافظة ذي قار وسيتم ارساله الى القضاء “.
وتعهدت اللجنة العسكرية المكلفة بالتحقيق في الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة ذي قار بكشف تفاصيل ما جرى أمام الرأي العام، ورفع تقرير نهائي إلى رئيس الوزراء.
وقال رئيس اللجنة المستشار العسكري لرئيس الوزراء الفريق الركن خالد حمود جبار : إن “اللجنة ستكتب تقريراً نهائياً يعرض على رئيس الوزراء بعد الاستماع إلى جميع الأطراف”.
كما أكد أن “اللجنة استمعت إلى شهادات الضباط وسوف تكون شفافة وتكشف كل تفاصيل ما جرى في المحافظة خلال الأحداث الأخيرة أمام الرأي العام”، مؤكداً أن “دور الإعلام مهم في نقل الحقيقة من دون تزييف”.
ووجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لجنة الامن والدفاع بالانتقال الى محافظتي ذي قار والنجف لوضع خطة امنية لحماية المتظاهرين.
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة قد كلفت بعض القيادات العسكرية ليكونوا اعضاء في خلية الازمة لتتولى القيادة والسيطرة على كافة الاجهزة الامنية والعسكرية في المحافظة ولمساعدة المحافظين في اداء مهامهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار