الطقسالمحلية

طقس العراق: موجة أمطار ورعد وبرق تستمر 3 أيام

((وان_بغداد))

تشير خرائط التوقعات الجوية، إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يسبب تساقط زخات مطر في نطاق ضيق خلال اليوم السبت، فيما تتأثر مناطق واسعة وسط وجنوب البلاد بحالة نزول اخدود علوي يتسبب بزخات أمطار مصحوبة برعد وبرق.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي “تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ليكون الطقس في المناطق كافة بين الصحو والغائم جزئي واحيانا غائم بسحب منخفضة وفرص واردة لتساقط زخات مطر في مناطق من الموصل ودهوك”.

واضاف “كما يتوقع ان يتشكل الضباب خلال الفجر ويستمر حتى ساعات الصباح الأولى ويكون كثيفا في بعض مدن الوسط والفرات الاوسط قد يؤدي الى انعدام الرؤية الافقية”.

وأكد أن “درجات الحرارة العظمى مقاربة ليوم امس الجمعة، ومن المتوقع ان تسجل المنطقة الشمالية بين 12-16 م، المنطقة الوسطى بين 17-20 م، المنطقة الجنوبية بين 19-21 م”، مشيرا الى انه “بسبب ضبابية الاجواء يكون الشعور ببرودة الطقس اكثر تاثيرا”.

واشار الى ان “الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة الى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10-20 كم في الساعة ومن المتوقع تحولها الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في شمال وغرب البلاد خلال اوقات مابعد الظهر والعصر”.

وأكد السلامي ان “حالة جوية جديدة تؤثر على البلاد اعتبارا من مساء يوم غد الاحد وتستمر لغاية يوم الثلاثاء تسبب تساقط امطار مصحوبة بالبرق والرعد في اماكن متعددة من البلاد خصوصا في مدن الجنوب والفرات الاوسط واقل من ذلك في باقي المناطق”.

واضاف انه “قد تشهد مناطق جنوب شرق البلاد هطول امطار غزيرة، بسبب نزول اخدود علوي بقيم ايجابية في الطبقة 500 مليبار يتقابل مع تفاعل سطحي ايجابي ورطوبة بنائية جيدة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار