الثقافية

• بمشاركة 42 فنان تشكيلي دائرة الفنون العامة تحتضن سمبوزيوم كلنا العراق

تقرير / إنعام العطيوي
تصوير / ادهم يوسف – حسين المليجي

برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني احتضنت دائرة الفنون العامة سمبوزيوم تحت عنوان (كلنا العراق) على ارض قاعة الفنون العامة صباح يوم الأربعاء الموافق 11/12/2019 وبمشاركة 42 فنان تشكيلي.

وافتتح المدير العام لدائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي السمبوزيوم الذي جسدت فيه ريش الفنانين العراقيين واقع الحراك الشعبي في مدن العراق ورسالة السلام ومطالبة الشعوب بحقوقها.

اذ يعد الفن التشكيلي أهم رسالة تاريخية توثق حياة الشعوب، وكما وثق الفنانون الأشوريون تاريخ ثوراتهم بالرسوم وجسدها الفنان الكبير جواد سليم في جدارية ساحة التحرير، توثق اليوم دائرة الفنون العامة الحراك الشعبي العراقي والذي يطالب بالحقوق تحت مظلة جدارية الفنان الكبير جواد سليم بساحة التحرير.

وتضمنت الأعمال الفنية المدارس التشكيلية المختلفة من خط ورسم وبوسترات وتجريد وواقعية وبروتريت حملت جميعها رسائل مختلفة منها من ناهض ممارس العنف ضد المتظاهرين والرفض للفساد الإداري والمالي المستشري ومكافحة البطالة، كما شارك في السمبوزيوم فنانون أكاديميون من دائرة الفنون ومعهد الحرف والفنون الشعبية ومن محافظات العراق، وسيستمر عرضه لمدة أسبوع على قاعات وزارة الثقافة ليتسنى للجمهور الاطلاع عليه وترسيخ توثيقه لدى الإعلام.

تجدر الإشارة إن دائرة الفنون العامة كانت قد ساهمت سابقاً بثلاث معارض سمبوزيوم في ساحة التحرير فضلاً عن مرابطة فنانيها في خيمة وزارة الثقافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار