النقل : انتشال الناقلة ( BFC 2) الغارقة في مدخل قناة خور الزبير

خطوة هادفة لتأمين الإبحار في قنواتنا الملاحية

((وان – بغداد))
اعلنت وزارة النقل العراقية ، الثلاثاء ، انتشال الناقلة ( BFC 2 ) الغارقة في مدخل قناة خور الزبير وذلك لضرورة تأمين الإبحار في قنواتنا الملاحية .

واوضحت الوزارة : تم انتشال الناقلة بسواعد كوادر قسم الانقاذ البحري في الشركة العامة لموانئ العراق حيث تم رفع القطعة الثانية من الناقلة (BFC 2) الغارقة في مدخل قناة خور الزبير والتي يتجاوز وزنها (750 ) طن ونقلها إلى الضفة الشرقية للقناة .

واكدت الوزارة : أنه لم يتبقى من هذه الناقلة الا قطعة واحدة سيتم رفعها قريباً وبعدها يتم الشروع في المرحلة الثانية التي تتضمن التقطيع الى أجزاء صغيرة ليتم رفعها من ضفاف القناة .

وأضافت : أن قسم الانقاذ البحري عازم على تأمين الإبحار في هذه القنوات وسيتم بالقريب العاجل رفع جميع الغوارق وفق جدول زمني تم اعداده مسبقاً .

كما بينت الوزارة : ان قسم الانقاذ في الموانئ يعمل بالتعاون مع بقية أقسام الشركة حيث كان للساحبتين الشيماء ونينوى وجهات ساندة أخرى دور كبير في رفع هذه الأجزاء الغارقة .

يذكر ان وزارة النقل سعت خلال العام الحالي باتخاذ الاجراءات الصحيحة للنهوض بواقع القطاع البحري والاستفادة من الخبرات المتخصصة في جميع الاقسام الهندسية والفنية وعملها الجاد في رفع كل مايعيق الإبحار ونجاحها في تامين الملاحة في القنوات الملاحيه واضافة بعض التقنيات التي تسهل عملها كان اخرها تزويد هذه القنوات بعوامات ضوئية ترشد السفن القادمة والمغادرة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار