المحلية

النزاهة تضبـط 256 طناً من المـواد الغذائيـة منتهية الصلاحية في مخازن حكومية

((وان – بغداد))
تمكُّنت ملاكات مكتب تحقيق كربلاء في الهيأة من ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية منذ عام 2011  في مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة في المحافظة.

دائرة التحقيقات في الهيأة أشارت إلى انتقال فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء إلى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في المحافظة، وقيامه بضبط أكثر من (256) طناً من مادة الفاصوليا محفوظة في مخازن الشركة منذ تسلمها عام 2008، لافتة إلى أنه لم يتم توزيعها لغاية تاريخ نفاذها عام 2011؛ وذلك لعدم مطابقتها لمواصفات العقد المبرم بين الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وإحدى شركات التجارة المجهزة للمادة.

وأضافت الدائرة إنه تم التحفظ على المادة داخل مخازن الشركة ووضعها تحت الحراسة.

وفي عملية منفصلة، أوضحت الدائرة أن ملاكات المكتب تمكنت من ضبط موظف في محكمة بداءة الهندية متلبساً بجريمة الرشوة بالجرم المشهود، لافتة إلى أن التحقيقات الأولية أفضت إلى اعتراف المتهم بتسلم مبالغ سابقة للتوسط والتدخل في دعوى مودعة لدى أحد مراكز الشرطة، وتعهده بإصدار أمر قبض وتحرٍّ فيها، ونقلها إلى أحد مكاتب مكافحة الإجرام.

وبينت أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين تمتا بموجب مذكرتي ضبط قضائيتين، وعرضهما  رفقة المتهم في القضية الثانية على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المقدسة، الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار