الرياضية

رئيس اتحاد كأس الخليج العربي : ملف العراق حظي بالاجماع

نحن مع  الاستضافة وداعمين لها .. شعب الرافدين يعشق الكرة.. لمست عن قرب حب حب لعراقيين للكرة

((وان_بغداد))

 قال سعادة الشيخ حمد  بن خليفة بن احمد ال ثاني  رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية، ان “قرار قبول ملف العراق  واستضافته لخليجي 25 حظي بدعم من جميع الدول في  الاتحاد الخليجي.

ونحن نؤكد اننا كمنتخب قطري على استعداد للمشاركة في هذه البطولة وندعم استضافة العراق لهذه البطولة ، لاسيما ان  العراق لم ينظم البطولة منذ 40 سنة، أي منذ عام ً 79 ولقد  مرت ظروف كثيرة في المنطقة منعت استضافته لها، و ان شاء الله نأمل ان تقام البطولة في العراق.
وأضاف انا كرئيس اتحاد قطري ادعم هذه الاستضافة، ولكن كاتحاد خليجي فهناك شروط محددة للاستضافة في ملفات تقدم وحتى الآن العراق هو البلد الوحيد الذي تقدم للاستضافة والمجال مفتوح
لأي بلد اخر، واعتقد أن جدول تقديم الطلبات والشروط واللجان  التي ستفتش على الملف موجودة في الامانة العامة
وهي متاحة للاعلام ، وبناء عليها سيكون القرار قبل أكثر من سنة، لأنه قبل سنة يجب تحديد البلد الذي سيستضيف البطولة، بحيث نعطي فرصة لو كان هناك بلد بديل وأيضا اكمال أي نواقص او متطلبات  ، وانا هنا انا اتحدث كنظام، ولكن نتمنى.
وبين أنا واثق ان العراق قادر على الاستضافة، والشعب العراقي يستحق، مشاهدة اخوانه من المنتخبات الخليجية يلعبون في البصرة او اربيل، و ضاف سعادته اعتقد ان البصرة هي  الأقرب للاختيار ، وانا شخصيأً ذهبت الى  البصرة في بطولة ودية ، وانا هنا اتحدث كشخص أو رئيس اتحاد وقد لمست عن قرب عشق الشعب العراقي لكرة القدم ، ففي مباراة قطر والعراق كان الملعب أكثر من 60 ألف رغم انه الملعب بعيد عن المدينة والناس ذهبوا فوق الـ 15 كيلو وهذا يدل على عشق هذا الشعب لكرة القدم.

  وتمنى سعادة رئيس اتحاد الكرة  للعراق الشقيق ان يعود
 افضل مما كان ونتمنى له الاستقرار بشكل
عام والاستقرار الكروي بشكل خاص.

 واكد سعادته انه  لا يوجد سحب للبطولة ، والاستضافة لها معايير اذا تم تطبيقها فالعراق سينظم البطولة ونترك الموضوع
للمختصين وبالتالي لا نريد ان نسبق الاحداث، ولا نريد تسميتها سحب، فهي منافسة وهناك كراسة شروط ستحدد.

 وأشار سعادة رئيس اتحاد الكرة قائلا  نحن تربطنا علاقة
قوية بالاتحاد العراقي وكذلك بين البلدين والشعبين، ونحن كاتحاد قطري وحتى رسمياً بيننا وبين الاتحاد العراقي اتفاقية تعاون ومن بينها وجود دعم متبادل لاستضافة البطولات ونحن  تحت امرة الاتحاد العراقي اذا احتاج إلى أي دعم لتوفير شروط الاستضافة ومن اليوم جاهزين. وقد تناقشنا اكثر من مرة في هذا الموضوع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار